نافذة إنسانية

الخميس - 02 يوليه 2020 - الساعة 11:19 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس:


أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، أنها تلقت 40 في المائة فقط من إجمالي المساعدات الدولية التي تم التعهد بتقديمها لليمن في مؤتمر الرياض.

وقال تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، إن المنظمة "تلقت 558 مليون دولار فقط من أصل 1.35 مليار دولار تعهد المانحون بتقديمها منذ حوالى شهر لدعم الاستجابة الإنسانية في اليمن".

وأشار التقرير إلى أن "عملية المساعدة على شفا الانهيار ما لم يف المانحون بتعهداتهم على الفور، لأن ما يقرب من 80 بالمائة من السكان ما زالوا بحاجة إلى المساعدة الإنسانية والحماية".

مضيفاً إن "المأساة في اليمن تتكشف مع الحاجة المتزايدة للمساعدات الإنسانية واستنفاد الأموال التي تخصصها وكالات الإغاثة لتقديم المساعدات المنقذة للحياة".

وأكد تقرير الأمم المتحدة أن اليمن بحاجة إلى "أكثر من 3.2 مليار دولار من المساعدات الإنسانية خلال العام الحالي 2020".

في أوائل يونيو، أعلنت الدول ومنظمات الإغاثة أنها ستقدم لليمن 1.35 مليار دولار في مؤتمر افتراضي للمانحين استضافته المملكة العربية السعودية والأمم المتحدة.

ويشهد اليمن حرباً عنيفة منذ ست سنوات، أسفرت عن واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم. ونتيجة لذلك، فإن 80 في المائة من سكان البلاد بحاجة إلى مساعدة إنسانية، حيث يدفع الملايين إلى حافة المجاعة، كما حذرت الأمم المتحدة.