الأخبار

الإثنين - 06 يوليه 2020 - الساعة 10:19 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس:


جلب موسم الأمطار البؤس للآلاف في اليمن وحصدت الأمطار الغزيرة والفيضانات القاتلة عشرات الأرواح، وأثرت على آلاف الأشخاص ودمرت المنازل والشركات جزئياً، وخاصة في المناطق الحضرية، بالإضافة إلى خيام وممتلكات النازحين. كما تضررت الطرق والجسور، وتلوثت إمدادات المياه، وقطعت الخدمات الأساسية لآلاف الأشخاص.

وفي غضون ذلك قيمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر اليمني الأضرار وقدمت الدعم للمتضررين من الفيضانات.

وسط أمطار موسمية غزيرة، اجتاحت الفيضانات القاتلة اليمن مما أثر على حياة الآلاف من اليمنيين الذين دمرهم بالفعل الصراع المستمر والأمراض الموسمية والتضخم المرتفع ونظام الرعاية الصحية المعرض للخطر، بينما يواجهون وباء COVID-19.

دمرت الأمطار الغزيرة المنازل، وألحقت أضراراً بالبنية التحتية الهشة بالفعل، مما جعل بعض الطرق غير قابلة للسير في محافظة ريمة ومدينة مأرب والمناطق المحيطة بها.

تأثرت 9، 146 أسرة على الأقل، مع تضرر مدينة صنعاء ومعظم أجزائها بشدة من الفيضانات.

علاوة على ذلك، تضررت أكثر من 5، 130 عائلة في محافظة حجة وحدها.

وفي المحافظات الجنوبية، تأثر ما يقدر بـ 4.764 أسرة في مخيمات النازحين، بما في ذلك 1.812 عائلة. في عدن و1.037 عائلة في أبين و917 في تعز و770 في محافظات لحج.

أدت الأمطار الغزيرة والبنية التحتية الضعيفة إلى إرساء أرضية خصبة للأمراض الموسمية والمحمولة بالمياه، والتي لا تزال تحصد العشرات من الأرواح في اليمن.

وعقب تقييم الأضرار الناجمة عن الفيضانات، دعمت اللجنة الدولية مع جمعية الهلال الأحمر اليمني حوالي 130.000 شخص تضرروا من الفيضانات حول اليمن.