نافذة إنسانية

الجمعة - 11 سبتمبر 2020 - الساعة 07:00 م بتوقيت اليمن ،،،

مارب/ مدى برس:


نزحت 2945 أسرة، من محافظات الجوف ومارب والبيضاء، بفعل القصف الحوثي المستمر، والمواجهات بين المليشيا الحوثية من جهة، والقبائل والقوات الحكومية من جهة أخرى.

جاء ذلك في تقرير صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مارب، قالت فيه، إن النزوح جرى من "محافظتي الجوف والبيضاء ومدخل مديرية مدغل التابعة لمحافظة مارب، جراء المواجهات التي تشهدها تلك المناطق والقصف العشوائي التي تشنه الميليشيات الحوثية عليها".

وذكر التقرير أن النازحين توزعوا على ضواحي مدينة مارب الشمالية والجنوبية ومديريات مدغل والوادي ورحبة وصرواح ورغوان، لافتاً إلى تزايد التحديات التي تواجه العمل الإنساني في مارب، بسبب استمرار تدفق النازحين.

وقالت الوحدة التنفيذية، إن النازحين في مخيماتهم، يحتاجون إلى توفير المواد الإيوائية والغذائية والمياه والإصحاح والعيادات الطبية، واحتياجات في الحماية والتي تشمل مشاريع مدرة للدخل والنقد مقابل الغذاء والدعم النفسي ومساحات صديقة وآمنة للأطفال والنساء ومعونات نقدية، بحسب التقرير.

وطالبت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، من المنظمات الإنسانية الدولية والشركاء العاملين في المحافظة مضاعفة جهودهم والاستجابة السريعة لتغطية هذه الاحتياجات.