رياضة

الخميس - 17 سبتمبر 2020 - الساعة 02:30 م بتوقيت اليمن ،،،

مدى برس/ متابعات:


يستعد لاعب الوسط الإنجليزي جودي بيلينجهام، المنضم حديثًا لبوروسيا دورتموند، لتسجيل ظهوره الأول في الدوري الألماني، السبت المقبل، وذلك عندما يواجه فريقه بوروسيا مونشنجلادباخ في الجولة الافتتاحية.
 
صاحب الـ17 عامًا وُلد في مدينة ستوربريدج الإنجليزية الصغيرة في يونيو/ حزيران 2003، وقد بدأ ممارسة كرة القدم بعمر السابعة في نادي برمنجهام سيتي.
 
لاعب الوسط الشاب أخذ يتدرج في صفوف ناشئي برمنجهام على مدار 9 سنوات، حتى تصعيده للفريق الأول العام الماضي.
 
ومع ظهوره الأول بقميص برمنجهام، أصبح بيلينجهام أصغر لاعب يشارك مع الفريق الأول على مدار التاريخ، وذلك بعمر 16 عامًا و38 يومًا.
 
سُرعان ما نجح بيلينجهام في نيل ثقة مدرب الفريق الأول، ليشارك معه في 44 مباراة بكافة المسابقات على مدار موسم 2019-2020، مسجلًا 4 أهداف وصنع 3 أخرى.


 
وفطن مسؤولو دورتموند إلى موهبة اللاعب الشاب، ليدخل النادي الألماني في منافسة شرسة مع مانشستر يونايتد من أجل الظفر بتوقيعه.
 

ونجح دورتموند بالفعل في إتمام الصفقة بنجاح في يوليو/ تموز الماضي، ليتعاقد مع اللاعب مقابل مبلغ يتراوح بين 23 إلى 26 مليون يورو.
 
وسجل اللاعب ظهوره الرسمي الأول مع دورتموند خلال مواجهة دويسبورج، الإثنين الماضي، في كأس ألمانيا، ليتمكن من التوقيع على أول أهدافه مع الفريق.
 
وبعمر 17 عامًا و77 يومًا، دخل بيلينجهام تاريخ دورتموند في أول مباراة رسمية له، إذ أصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا بقميص الفريق، محطمًا الرقم السابق للتركي نوري شاهين بفارق 5 أيام فقط.


 
وبالنظر إلى مشاركة بيلينجهام في تشكيلة دورتموند الأساسية أمام دويسبورج، فإن اللاعب بدأ المباراة في وسط الملعب بجوار البلجيكي أكسيل فيتسل.
 
ويبدو أن اللاعب نال ثقة المدرب السويسري لوسيان فافر، الذي فضل البدء به على حساب توماس ديلاني ومحمود داوود، مع الاعتماد على إيمري تشان في الخط الخلفي.

ويطمح بيلينجهام للسير على خُطى مواطنه جادون سانشو بالبزوغ داخل ملعب سيجنال إيدونا بارك، سواء في البوندسليجا أو باقي المسابقات، ليصنع تاريخًا جديدًا للمواهب الإنجليزية في ملاعب الألمان