ملفات وتقارير

الأربعاء - 30 سبتمبر 2020 - الساعة 05:48 م بتوقيت اليمن ،،،

مارب/ مدى برس/ تقرير خاص:


تحولت زيارة وفد الحكومة الوزاري إلى محافظة مارب، هذا الأسبوع، إلى ردود أفعال ساخرة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن كانت زيارات كهذه تحظى في وقت سابق باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي.

ومنذ أسبوع تقريباً يزور محافظة مارب، وفد وزاري من حكومة تصريف الأعمال، مكون من نائب رئيس الوزراء، القائم بأعمال وزير النقل الدكتور سالم الخنبشي، ووزراء الصحة، والثقافة، والإعلام، والأوقاف، والشباب والرياضة، والثروة السمكية، وكذا نواب من وزارات أخرى.

على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ابتداءً بـ"الواتس"، ومروراً بـ"فيسبوك" ووصولاً إلى "تويتر".. تحولت العديد من صفحات ناشطي تلك المنصات وأيضاً الصحفيين إلى انتقادات حادة ساخرة للأداء الوزاري الضعيف للحكومة، في وقت تقلصت فيه نشرات أخبار أعمال الوفد في معظم وسائل الإعلام المختلفة.

صدام المدني، وهو صحفي في محافظة مارب، يعلق ساخراً على وزير الإعلام معمر الارياني، الذي يزور المحافظة ضمن أعضاء الوفد الوزاري، قائلاً: "وزير الإعلام يتفقد حجر أساس مجمع وقناة سبأ الفضائية التي وضعوها قبل ثلاث سنوات".

وفي منشور ساخر آخر، على وزير الثروة السمكية، يقول المدني: "بعد ظهور الأسماك في السد"، في إشارة منه إلى سد مأرب "وزير الثروة السمكية يزور مارب"، معلقاً بسخرية على زيارة نائب رئيس الوزراء، لأرضية يسعى إلى تحويلها إلى مطار، بمنشور يقول فيه "نائب رئيس الوزراء القائم بأعمال وزير النقل سالم الخنبشي، يتفقد مطار مارب الدولي ويشيد بالأداء الذي يقدمه العاملون في المطار في خدمة المسافرين".

وفي السياق، نشر رشيد المليكي، وهو مذيع في إذاعة مارب الحكومية، نشر على صفحته يقول "وزير الأوقاف يهيب بالسلطة المحلية تعزيز اللحمة (رضيع مندي) وتوحيد الخطاب عشان يكون الشعب مش ملقوف"، مضيفاً بسخرية في منشور آخر "برعاية برنامج إعادة إعمار اليمن.. وزير الأوقاف يدشن مشروع إعادة تأهيل "حنفي مياه" في مسجد الخشعة".

المليكي، وفي منشور ساخر على وزير الشباب والرياضة نائف البكري، الذي يزور هو الآخر محافظة مارب، ضمن الوفد الوزاري، يقول: "وزير الشباب والرياضة يفتتح ملعب مارب، الأولومبي ويعلن استضافته المباراة الافتتاحية لكأس العالم التي ستجمع منتخبي الزراعة والروضة بحضور رئيس الفيفا كريسبي كودرد".

وعن وزير الإعلام الارياني، قال المليكي: هناك "رصد انخفاض حاد في سيولة التغريدات على تويتر والشركة تعلق: الإرياني لم يعد في الرياض" في حين نشر ساخراً "القائم بأعمال وزير النقل الخنبشي يشدد على ضرورة التعامل الراقي مع المسافرين في مطار مارب الدولي ويبرم اتفاقية شراكة مع طيران يريم".

وتوالت في العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المنشورات وردود الأفعال الساخرة للصحفيين والناشطين حول زيارة الوفد الوزاري إلى محافظة مارب، في ظل تزايد وارتفاع فساد وزراء الحكومة.