الأخبار

الثلاثاء - 27 أكتوبر 2020 - الساعة 05:18 م بتوقيت اليمن ،،،

مارب/ مدى برس/ خاص:


أفشلت القوات الحكومية مسنودة بقبائل محافظة مارب، اليوم الثلاثاء، سلسلة هجمات حوثية في جبهات قتال مختلفة جنوبي وشمالي غرب المحافظة.

وأشارت مصادر عسكرية وأخرى قبلية إلى أن معارك عنيفة بين القوات الحكومية والقبائل المساندة لها من جهة ومليشيا الحوثي المتمردة من جهة أخرى في مديرية مدغل، شمالي غرب المحافظة.

وبحسب ما أفادت المصادر "مدى برس"، فإن المليشيا الحوثية شنت سلسلة هجمات على معسكر ماس الاستراتيجي، لكنها باءت بالفشل أمام تصديات القوات الحكومية والقبائل المساندة لها.

بموازاة ذلك، شهدت جبهة المخدرة، شمالي مديرية صرواح، غربي المحافظة، معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية، رافقها قصف متبادل بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسّطة بين الطرفين كل من مواقع تمركزه.

وفي جبهات جنوبي المحافظة، أكدت مصادر قبلية ميدانية، إن قواتها مسنودة بالقوات الحكومية أفشلت عديد هجمات حوثية على مواقعها في مديرية رحبة.

وتزامنت المواجهات مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وآليات وتعزيزات حوثية، تكبدت خلالها المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

ومنذ أيام ومختلف جبهات القتال بمحافظة مارب، تشهد معارك عنيفة بين الجانبين، إثر محاولات هجوم لتحقيق تقدمات تشنها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران.