رياضة

الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020 - الساعة 03:39 م بتوقيت اليمن ،،،

مدى برس/ متابعات:


أثنى يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بمستوى النجم البرتغالي ديوجو جوتا، منذ بداية الموسم الجاري.

ويعد جوتا اللاعب الوحيد الذي أثار الإعجاب منذ انضمامه إلى الفريق هذا الصيف، وقد دخل كتب التاريخ في ليفربول بالهدف الذي سجله يوم الأحد الماضي في مرمى ليستر سيتي.

وبات جوتا اللاعب الوحيد الذي يسجل في أول 4 مباريات له بملعب "أنفيلد"، متجاوزا أساطير مثل المهاجم السابق كيني دالجليش ولاعب الوسط الإسباني السابق لويس جارسيا، حيث رفع رصيده إلى 8 أهداف إجمالا.

وقال كلوب في تعليقه على أداء جوتا: "تهانينا، إنه يستحق".

وتابع المدرب الألماني: "لقد لعب مباراة كبيرة، كان مؤثرا مرة أخرى بالنسبة لنا، يمكنك أن ترى وجوه كل اللاعبين حينما يسجل، تشعر وأن الجميع يقول، نعم هذا هو الهداف الصحيح".

ولم يكن هذا هو الرقم القياسي الوحيد في آنفيلد الذي تم كسره لأن النادي لم يخسر الآن في 64 مباراة بالدوري على أرضه وكما يشير جيمس ميلنر، إنه مكان صعب على الفرق الزائرة اللعب فيه.

وقال ميلنر الذي سبق له اللعب مع فريقي ليدز ومانشستر سيتي: "أنا أعلم ذلك منذ كنت لاعبا في أحد تلك الفرق الزائرة".

وأضاف: "نحن بالطبع نفتقد للجماهير في تلك اللحظات، لكن ذلك يظهر القوة التي نحن عليها كفريق أيضا".

 


وأكد: "نريد أن نظهر الطاقة والقوة النابعة من داخلنا، أعتقد أنه من المثير للإعجاب أننا حافظنا على ذلك رغم عدم وجود جماهير".

وعلى نفس شاكلة الموسم الماضي، الذي حطم فيه ليفربول الأرقام القياسية للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، يؤكد كلوب أنه ليس لديه الوقت للاحتفال بالأرقام القياسية.

وحتى مع عدم وجود نجوم الفريق، أكد كلوب أن ليفربول لن يكون مجرد مباراة سهلة لأي منافس.

وقال كلوب: "إذا اعتقد شخص ما أننا سوف نستسلم قبل المباراة مباشرة فقط لأن بعض أفضل لاعبينا غير متاحين في الوقت الحالي لفترة طويلة جدًا، فلن نفعل ذلك".

وأضاف: "لدينا رقم قياسي الآن، أنا سعيد للاعبين لكن ذلك لا يبدو الآن وكأنه شيء كبير، لكي أكون صادقا".

واختتم: "لا أعتقد أن اللاعبين بحاجة لإثبات أي شيء، سنقاتل للنهاية بكل ما نملك وهذا يعني أنه حتى لو كانت الأزمات والمشاكل أكبر، فإننا نقترب من بعضنا البعض وبذلك يمكننا مواصلة القتال".