رياضة

الثلاثاء - 26 يناير 2021 - الساعة 06:18 م بتوقيت اليمن ،،،

مدى برس/ متابعات:


يتأهب المدافع النمساوي ديفيد ألابا، لحسم وجهته المقبلة في ظل قرب انتهاء تعاقده مع نادي بايرن ميونخ بنهاية الموسم الحالي.
 
النادي البافاري سحب عرضه الأخير لتجديد عقد صاحب الـ28 عامًا، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ليفتح الباب أمام رحيله مجانًا الصيف القادم.
 
ولا تزال وجهة ديفيد ألابا المقبلة مجهولة، رغم التقارير التي تؤكد اتفاقه مع ريال مدريد، إلا أن الطرفين لم يعلنا ذلك بشكل رسمي.
 
ونظرًا لتأكد بايرن من رحيل ألابا الوشيك، بدأ النادي يبحث عن بديل يناسب استراتيجيته فنيًا وماديًا في الميركاتو الصيفي المقبل.
 
ويستعرض "" أبرز الخيارات المتاحية لتعويض المدافع النمساوي في ملعب أليانز أرينا على النحو التالي:
 
خيارات مجانية
 
ربما لن يحتاج البايرن لإنفاق أموال طائلة في الميركاتو الصيفي المقبل، تجنبًا لاستنزاف خزينة النادي في ظل توابع جائحة فيروس كورونا.
 
ولذلك، يملك بايرن ميونخ عددًا من الخيارات المجانية لتعويض ألابا، تتمثل في اعتماده على لاعبيه الحاليين، الذين بإمكانهم سد ثغرة رحيله.
 
ويأتي جيروم بواتينج على رأس هؤلاء، رغم أنه عقده سينتهي في حزيران/يونيو القادم، إلا أن التجديد له سيكون ضروريًا لمنعه من الرحيل مجانًا، وكذلك ليكون خيارًا إضافيًا في قلب الدفاع.
 
ويلعب المدافع الألماني بصفة منتظمة هذا الموسم، وهو ما يعزز حظوظه في البقاء لتعويض ألابا، ليشارك نيكلاس سولي في الدفاع عن المرمى البافاري.


 
ثاني الخيارات المجانية تتمثل في الاستعانة بالفرنسي لوكاس هيرنانديز في قلب الدفاع، بدلًا من الظهير الأيسر، لا سيما مع قدرته على لعب هذا الدور بكفاءة، كما اعتاد مع أتلتيكو مدريد.
 
وشغل لوكاس هيرنانديز هذا المركز أيضًا في بعض المباريات مع بايرن ميونخ، قبل أن يقرر المدرب هانز فليك تحويل ألابا من ظهير أيسر إلى قلب دفاع العام الماضي.
 
وحال لجوء فليك لهذا الخيار، فإنه سيعتمد بشكل دائم على ألفونسو ديفيز كظهير أيسر، مع إمكانية جلب ظهير آخر ليكون بديلًا أو منافسًا له على هذا المركز بعد تحول الدولي الفرنسي لقلب الدفاع.
 
وتعاقد بايرن أيضًا مع الفرنسي تانجي نيانزو، البالغ 18 عامًا، في صفقة انتقال حر الصيف الماضي، لكنه لم ينخرط بعد في تشكيلة الفريق الأساسية، إلا أنه قد يصبح خيارًا إضافيًا لسد فجوة رحيل ألابا في الموسم المقبل.
 
بدائل خارجية


 
كلما اقترب موعد رحيل الدولي النمساوي، تظهر أسماء جديدة مرشحة لخلافته في ملعب أليانز أرينا، على رأسهم الفرنسي دايوت أوباميكانو، مدافع لايبزيج الألماني.
 
صاحب الـ22 عامًا يعد خيارًا مثاليًا للبايرن، نظرًا لقدراته الهائلة وصغر سنه، فضلًا عن خبراته في البوندسليجا، إلا أن سعره قد يحول دون تحرك النادي نحوه، حيث يتراوح بين 40 إلى 45 مليون يورو على الأقل.
 
كما دخل البرازيلي إيدير ميليتاو، مدافع ريال مدريد، قائمة المرشحين لخلافة الدولي النمساوي، وذلك رغم عدم مشاركته بانتظام مع الفريق الملكي.
 
ولا يعد ميليتاو أحد الخيارات المفضلة للفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، مما يدفعه للبحث عن فرصة أخرى، ليرحل بعد نحو عامين على انضمامه للملكي