رياضة

الخميس - 25 فبراير 2021 - الساعة 08:13 م بتوقيت اليمن ،،،

مدى برس/ متابعات:


بعد الهزائم التي تعرضت لها الأندية الإسبانية، في مواجهات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في ملاعبها، قاد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، فريقه لتحقيق انتصار ثمين أمام أتالانتا في معقله ببيرجامو.

ووضع ريال مدريد قدما في الدور ربع النهائي لذات الأذنين، قبل خوض مواجهة الإياب في ملعبه "ألفريدو دي سيتفانو" منتصف الشهر المقبل.
 
تحدي صعب

على الرغم من أن ريال مدريد لم يظهر بأفضل مستوى له، لكن زيدان يبقى معذورا نسبيا في ظل لعنة الإصابات التي ضربت 9 لاعبين، على رأسهم بنزيما وراموس وكارفاخال.

ورغم الغيابات نجح زيدان في تخطي هذا التحدي الصعب، ليقترب من خطف بطاقة التأهل لربع النهائي.

وبعد أن نجح زيزو في تحقيق 4 انتصارات متتالية في الليجا، أضاف الفوز الخامس على أتالانتا، ليضع حدا للفترة الصعبة التي عرضته والفريق لانتقادات لاذعة على وقع الأداء الباهت في مباريات عدة.

هذه الانتصارات ستعيد الهدوء قليلا داخل ريال مدريد، خاصة بعد الحديث عن إمكانية رحيل زيدان بنهاية الموسم، والتخلص من بعض اللاعبين في الصيف.


ومع إمكانية استعادة بعض اللاعبين في الأسابيع المقبلة، سيكون التركيز الأكبر على الصراع في الليجا، خاصة أن لقاء الديربي ضد المتصدر أتلتيكو يتزامن وبداية شهر مارس/ آذار المقبل.
 

تاريخ جديد

الانتصار على أتالانتا في إيطاليا، كان بمثابة مواصلة كتابة تاريخ جديد لريال مدريد، الذي كان يُعاني في مواجهاته ضد الفرق الإيطالية في ملاعبها.

عاش ريال مدريد نحو 60 عاما من المعاناة في الملاعب الإيطالية، حيث حقق 4 انتصارات فقط في 30 مباراة.

وانتصر الميرنجي في 6 مواجهات متتالية في إيطاليا، منذ تولي زيدان المهمة في الولاية الأولى عام 2016، حيث كانت البداية من روما، ثم نابولي ويوفنتوس وروما مجددا ثم إنتر ميلان، وأخيرا أتالانتا