تفاصيل

السبت - 27 فبراير 2021 - الساعة 09:04 ص بتوقيت اليمن ،،،

مدى الثقافي/ متابعات


أصدرت الفنانة اليمنية إيمان إبراهيم باكورة أعمالها الأدبية الأولى في مجموعة نصوص، مثلث عصارة أعوام لا تتذكرها من الإبدع، صدرت عن "دار أروقة للنشر" في جمهورية مصر العربية، تحت عنوان "لا أجيد كتابة القلق".

َالفنانة الغنائية اليمنية "إيمان إبراهيم" قالت: إن نصوص الكتاب تتحدث عن نثريات وخواطر جمعتها على مدى فترات طويلة، جاءت فكرة طباعتها خلال اقتراح الأصدقاء ممن لهم علاقة بالأدب والشعر، أنه لا بد من طباعة كتاب، واختزال الخواطر في مضمونه لجمال معانيها.

وأوضحت في تصريح صحفي أن الغناء ما زال موهبتها الأساس دون شك، وأما الشعر فقد تنبهت إلى قدراتها المتواضعة فيه مؤخرا جدا منذ بضع سنوات قريبة.

وأضافت: إن ما حدث هو أنني ومن خلال اطلاعي، يمكنني الخوض في كتابة الأدب، طالما وأن هنالك جرأة في الطرح وترجمة المشاعر الحقيقية، وأشعر أن تجربة الكتابة ستكون لها وقع آخر إذا ما تناولت تجربة اليمن المأساوية في الحرب والصراعات، وما آلى إليه اليوم بلدي بعد قرابة 7 سنوات من الحروب.

وعبرت عن فرحتها بولادة ابن جديد هو كتابها الأول، وهي الصوت الغنائي الذي غنى للحب والحرب والسلام، مستبعدة توقعاتها بعمل أدبي جديد قريبا، وان كانت الأفكار موجودة بكل تأكيد وستكون على نفس نمط الكتاب لحالي إن لم يطرأ جديد، حسب قولها.

ونوهت بأنه إذا سوق الكتاب وروج له بشكل لائق، سيحظى بنسبة لا بأس بها من القراء، كون ترجمة مضمونه مشاعر حقيقية عن معاناة وقت كتابة كل نص، باطنها بالمجمل لا يعني لأن يرتقي إلى مستوى كتاب نادر.

وأهدت الفنانة "إيمان" الكتاب إلى والدتها أولا وإلى ولي أمر أولادها الذي تعلمت منه أبجدية الأدب وإلى أطفالها وأصدقائها.