رياضة

الجمعة - 09 أبريل 2021 - الساعة 08:39 م بتوقيت اليمن ،،،

مدى برس/ متابعات:


ساعات قليلة تفصلنا عن كلاسيكو العالم بين ريال مدريد وبرشلونة، والذي سيحدد شكل المنافسة على لقب الليجا، في الجولات المتبقية من المسابقة.

ويكتسب كلاسيكو الأرض، أهمية بالغة للطرفين هذا الموسم، بعد اشتعال الصراع على لقب الليجا، بتعثر أتلتيكو مدريد صاحب الصدارة أمام إشبيلية، وتقلص الفارق إلى نقطة وحيدة.

ويحتل برشلونة، وصافة الليجا برصيد 65 نقطة، متفوقًا بنقطتين عن ريال مدريد ثالث الترتيب، ومتأخرًا بنقطة وحيدة عن أتلتيكو مدريد بعد 29 جولة.

وعادة ما يظهر دور اللاعبين الكبار في هذه المواجهات الحاسمة لمسار الموسم، لذا نستعرض في التقرير التالي، السلاح الأقوى لدى ريال مدريد وبرشلونة في الكلاسيكو: 

ليونيل ميسي 

لا شك أن ليونيل ميسي، أبرز اسم في برشلونة خلال آخر 15 عامًا، وإذا كان نيمار ولويس سواريز، نافسا البرغوث في هذا اللقب خلال بعض الفترات، لكن النجم الأرجنتيني يتصدر المشهد الآن بمفرده في النادي الكتالوني.

وظهر دور ميسي بشكل أوضح في عهد المدرب رونالد كومان بعد التحول إلى خطة 3-4-2-1، حيث بات يلعب البرغوث بشكل أكبر في العمق، وأمامه خيارات كثيرة للتمرير في المقدمة وعلى الأطراف. 


وخاض ميسي، 38 مباراة هذا الموسم في مختلف البطولات بإجمالي 3362 دقيقة، ونجح في إحراز 29 هدفًا ومنح زملاءه 13 تمريرة حاسمة. 



كريم بنزيما  

تحولت مسيرة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما بشكل كبير في ريال مدريد منذ رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الملكي إلى يوفنتوس في صيف 2018.

وبعد أن كان دور بنزيما الأساسي، أن يصنع مساحات لرونالدو في منطقة جزاء المنافس، وجذب أنظار المدافعين، فإن اللاعب الفرنسي تحول الآن إلى بطل المشهد الأول في ريال مدريد، من حيث تسجيل وصناعة الأهداف، وحسم المباريات المعقدة.

وساهمت الثقة المفرطة من المدرب زين الدين زيدان في صنع هذا التحول الكبير بمستوى بنزيما، لا سيما بعد أن فضله على ماريانو دياز ولوكا يوفيتش.

وخاض بنزيما، 34 مباراة هذا الموسم في مختلف البطولات بإجمالي 2906 دقائق، ونجح في إحراز 24 هدفًا ومنح زملاءه 6 تمريرات حاسمة