ملفات وتقارير

الأحد - 06 يونيو 2021 - الساعة 08:22 م بتوقيت اليمن ،،،

تعز/ مدى برس/ تقرير خاص:


في محاولة صريحة وواضحة، الهدف منها عرقلة مسيرة الاحتجاجات السلمية للمواطنين ضد الفساد الممنهج الذي تمارسه مليشيا الإخوان الإرهابية المتغلغلة في السلطات الحاكمة بمحافظة تعز، بدأت هذه المليشيا التخريبية في بث الفوضى عبر منظومتها العسكرية والأمنية التي تنضوي في إطارها.

تجسيدًا لحالة الانفلات والاستخفاف بمطالب المحتجين، نفذت مليشيا الحشد الشعبي الإخوانية التابعة لما يسمى بـ"التجمع اليمني للإصلاح" ما هو أشبه بانقلاب على عدد من مؤسسات الشرعية ومكاتبها التنفيذية في المحافظة، دافعةً بكتائبها وأفرادها لإغلاق كافة هذه المؤسسات ومحاصرتها.

تقول مصادر "مدى برس"، إن مليشيا الإخوان التخريبية المنضوية في ما تسمى بـ"قوات الشرعية" في محور تعز العسكري، أقدمت على تنفيذ محاولة انقلاب على عديد من مؤسسات وأجهزة الدولة وعدد من المكاتب التنفيذية بالمحافظة، من خلال تنفيذ عملية إغلاق بشكلٍ تعسفي، يعكس مدى إرهاب المليشيا الإخوانية العسكرية فيها.

تشير مصادر مطلعة، إلى أن مجموعة عسكرية تتبع قوات الشرعية بتعز، أقدمت على محاولة أشبه بمحاولة انقلاب
من خلال إقدامها على إغلاق مكتب المالية وعدد من المكاتب التنفيذية الواقعة في شرق المدينة.

وبحسب المصادر فإن هذه العملية تأتي ضمن محاولات ما وصفتها بـ"لوبي الفساد الإخواني" التحريض الإرهابي على المكتب بعد أن كان كشف عبر تقاريره الرقابية عن تفاصيل الفساد في الإيرادات، وكذا في مشاريع وبرامج المنظمات في قطاع الصحة.

ووفق المصادر فإن الدكتور محمد عبدالرحمن السامعي، وهو مدير عام مكتب المالية بالمحافظة، من أنزه مديري عموم المكاتب الرقابية في المحافظة.

واليومين الماضيين، كانت قد كشفت مصادر مطلعة عن رفض أحد قيادات الإخوان لقرار إيقافه من قبل محافظ محافظة تعز، بعد اتهامه بالتورط في قضايا فساد، لافتةً إلى أن مدير فرع مؤسسة الكهرباء، الإخواني عارف غالب عبدالحميد رفض تنفيذ قرار المحافظ الصادر يوم الثلاثاء الماضي والقاضي بإيقافه عن العمل وتكليف آخر بديلاً عنه على خلفية اتهامات بقضايا فساد، وتعطيل مؤسسات عامة في المحافظة.

وأشارت إلى أن المدعو "عارف عبدالحميد" لا يزال حتى اليوم يرفض تنفيذ توجيهات المحافظ بتسليم المكتب إلى المكلف عنه، ويصر على مزاولة عمله في تمرد واضح على قرار المحافظ، وهو المتهم بعدد من قضايا الفساد أهمها قيامه بتأجير الشبكة الحكومية لصالح شركات توليد الكهرباء الخاصة والتابعة لقيادات إخوانية بعقود باطلة ومقابل نسبة ضئيلة لا يتم توريدها، بحسب ما كشف تقرير صادر عن مكتب الشئون القانونية بالمحافظة.

وكان محافظ تعز، نبيل شمسان، أصدر يوم الثلاثاء الماضي، قرارًا قضى بتوقيف عارف، من منصبه إلى جوار مدير عام مكتب النقل محمد أحمد النقيب، أحد عناصر الإخوان والذي سبق وأن قام أيضًا بالتمرد على قرار سابق للمحافظ بإيقافه وإحالته إلى النيابة العامة.