رياضة

الثلاثاء - 15 يونيو 2021 - الساعة 07:29 م بتوقيت اليمن ،،،

مدى برس/ متابعات:


استمع المدعي العام في سان إيسيدرو، ضواحي بيونيس آيريس الأرجنتينية، لريكاردو ألميرون (37 عامًا) الممرض الليلي الذي كان يشرف على النجم الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا، وذلك على خلفية القضية المتابع فيها أطباء وممرضين، بتهمة القتل العمد، لأسطورة كرة القدم السابق.

وتوفي أسطورة كرة القدم الأرجنتينة، يوم 25 نوفمبر الماضي، بعد إصابته بنوبة قلبية، بعد أيام قليلة من إجراء عملية جراحية بسبب إصابته بنزيف في المخ. وهي القضية التي تطورت التحقيقات فيها من تهمة القتل غير العمد، إلى القتل العمد لفريقه الطبي.

ودامت مدة الإستماع للممرض الليلي أكثر 7 ساعات، حيث ساد اعتقاد كان أنه كذب حين قال في تحقيقات أولية، إن مارادونا كان يتنفس ونائمًا بشكل طبيعي قبل ساعات من وفاته، في الوقت الذي كشف التشريح الطبي أنه يعاني قبل الوفاة.

وأكد محامي الممرض، أن موكله تلقى أوامر بعدم إيقاظ وإزعاج مارادونا، وقال: ”أمرت بعدم إيقاظ المريض، ومع ذلك كانت لديه الحكمة للقيام بمهتمه“.

وأكد المحامي فرانكو تشياريلي، أن موكله كان يعامل مارادونا كمريض له مشاكل نفسية، حيث قال: ”موكلي تعامل دائمًا مع مارادونا كمريض يعاني مشاكل نفسية“.

وعكس ادعائه السابق، بأن مارادونا كان نائمًا ويتنفس بشكل طبيعي، أكد الممرض الليلي أنه تلقى أوامر من مسؤوليه بعدم إيقاظه وإزعاجه، رغم كون المريض كان يعاني من علامات تستدعي التدخل، مثل ارتفاع نبضات القلب.

ويتابع في القضية 7 أشخاص، من بينهم طبيبه الرئيسي، وطبيبه النفسي، بتهمة القتل العمد، وسيتم الاستماع لبقية المتهمين من طرف المدعي العام.