عربي ودولي

الأربعاء - 16 يونيو 2021 - الساعة 07:37 م بتوقيت اليمن ،،،

مدى برس/ وكالات:


أعلن المرشح المتشدد للانتخابات الرئاسية الإيرانية، سعيد جليلي، مساء الأربعاء، انسحابه بشكل رسمي من سباق الانتخابات لصالح المرشح الآخر رئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي.

وقال جليلي، في بيان له، إنه ”بعد أن أظهر جزء كبير من المجتمع الإقبال على الأخ العزيز إبراهيم رئيسي، فإنه مناسب لجميع المؤمنين بالجبهة الثورية التصويت له (إبراهيم رئيسي) من الآن فصاعداً، ومساعدته على تحمل هذه المسؤولية الكبيرة“.

واعتبر أن ”تشكيل حكومة ثورية هو مقدمة لظهور كل الطاقات الشعبية والنخبوية في البلاد، ولا ينبغي أن يضيع يوم واحد في طريق هذا الجهاد الشامل والعالمي من أجل قفزة إيران“.

وكانت وكالة أنباء ”تسنيم“ المقربة من الحرس الثوري الإيراني أفادت، في وقت سابق، بأن سعيد جليلي أبلغ وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي بسحب ترشحه من الانتخابات الرئاسية.

وستجرى الانتخابات الرئاسية الإيرانية يوم الجمعة المقبل، ويحق لنحو 59 مليون إيراني المشاركة فيها، وحتى الآن هناك أربعة مرشحين للانتخابات، ثلاثة من التيار المتشدد هم (إبراهيم رئيسي، ومحسن رضائي، وقاضي زاده هاشمي“، فيما يواجه هؤلاء المرشح المعتدل المدعوم من الإصلاحيين ”عبد الناصر همتي“.