نافذة إنسانية

الخميس - 17 يونيو 2021 - الساعة 07:33 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس/ خاص:


بعد أشهر من معاناة عاشها اليمنيون العالقون بجمهورية الهند، وتجاهل مخز من حكومة الشرعية نحو قضيتهم، تخللها تظاهرات واحتجاجات، تندد بما وصلوا إليه هناك من معاناة في بلد المنفى قلما تصف بـ"مأساة" بدأت في الأفق تلوح انفراجة قريبة لعودتهم إلى البلاد.

القنصلية اليمنية بمدينة مومباي الهندية، قالت إنه تمت الموافقة على إجلاء العالقين بشرط إجراء فحص PCR الذي يثبت عدم إصابة المسافرين بفيروس كورونا، وثم الخضوع للحجر المنزلي لـ14 يوماً بعد العودة.

وقال القنصل اليمني، إنه لن يُقبل أي فحص تزيد مدته عن 72 ساعة قبل السفر، وستتم جدولة رحلات خطوط اليمنية والترتيب لإجراء الفحوصات وتصاريح الطيران بحسب ما سيتم إقراره لعدد الرحلات ووجهتها.

ودعت القنصلية المسافرين إلى استكمال عملية القيد والحصر وتجديد التأشيرات لمن انتهت تأشيراتهم، محذرةً من دفع أي مبالغ مالية لأي جهات أو أشخاص تتواصل معهم من أجل ترتيب رحلات عودتهم.

وشددت القنصلية اليمنية على المسافرين على عدم التعامل مع أي جهة غير السفارة والقنصلية ومكتب الخطوط الجوية اليمنية.

ووفقاً لوثيقة رسمية، فإن أول رحلة سيتم تسييرها يوم 22 يونيو الجاري، على ألا يزيد الموعد بين الرحلة والتي تليها 4 إلى 7 أيام.

وكان اليمنيون العالقون في الهند، قد نظموا احتجاجات سابقة طالبوا فيها السفارة اليمنية وحكومة الشرعية بإيجاد حلول لتوقف الرحلات منذ أبريل الماضي وإعادتهم إلى اليمن.