نافذة إنسانية

الخميس - 17 يونيو 2021 - الساعة 10:31 م بتوقيت اليمن ،،،

ريمة/ مدى برس/ خاص:


أفادت مصادر محلية في محافظة ريمة، غربي اليمن، اليوم الخميس، باقتحام مليشيا الحوثي المتمردة، الثلاثاء، مدرسة للبنات في مديرية السلفية، والاعتداء بالضرب على الطالبات.

ووفق المصادر، فقد اقتحمت المليشيا الحوثية إحدى مدارس تحفيظ القرآن الواقعة في قرية العقبة، في عزلة بني الواحدي، بمديرية السلفية.

وأوضحت المصادر أن المدعو أبو بكيل الفلاحي، المعين من قبل المليشيا مديرًا لأمن المديرية، ومشرف المديرية عبدالله الصموت، ومعهما مجموعة من مسلحي المليشيا، اقتحموا المدرسة التي تقوم بتدريس عدد من الطالبات القرآن الكريم خلال العطلة الصيفية.

وأشارت إلى أن عناصر المليشيا الحوثية قاموا بإخراج الطالبات بالقوة وضربهن بأعقاب البنادق ورمي المصاحف من أيديهن خارج المدرسة.

وذكرت أن مشرف المليشيا الحوثية المدعو "الصموت" ومرافقيه اعتدوا بالضرب على إمام المسجد عبدالله بجح حين حاول الاعتراض على تصرفهم ثم قاموا بأخذه إلى مقر المليشيا واحتجازه.

ولاقت الحادثة استنكاراً واسعاً ورفضاً مجتمعياً من قبل سكان المديرية التي تعد إحدى أكبر مديريات ريمة، ولا يزال السكان والوجاهات في حالة تذمر شديد من تصرف مشرفي المليشيا، ومن المتوقع أن تتطور الحادثة وتشهد مواجهات بين الأهالي ومشرفي المليشيا.