منوعات

السبت - 11 سبتمبر 2021 - الساعة 04:59 م بتوقيت اليمن ،،،

مدى برس/ متابعات:

قد تكون رقائق البطاطس خيارك المفضل، ولكن هناك الكثير من الخيارات الصحية واللذيذة تماما، وإن كانت تؤكل مالحة.

وبحسب دراسة نشرها موقع ”ويب ميد“ الطبي الأمريكي، ”ليست كل المأكولات المملحة مضرة بالصحة، وبعضها يجب عدم الابتعاد عنها“.

المكسرات

مهما كان النوع الذي تفضله، فإن حفنة صغيرة تجعل وجبة خفيفة صحية، كونها مليئة بالدهون الصحية والألياف والبروتين، فهي تحتوي على معادن مثل المغنيسيوم.

تجنب الأنواع المحمصة أو المنكهة، فهي تحتوي على نسبة أعلى من الصوديوم. وبدلاً من ذلك، أضف نكهة خاصة بك مع الفلفل الحار أو القرفة.

فول الصويا
فول الصويا الصغير له نكهة معتدلة يسهل الإعجاب بها. والوجبة التي تحتوي على ثلاثة أرباع الكوب، تحتوي على 7 جرامات فقط من الصوديوم.

كما يحتوي فول الصويا على فيتامينات ومعادن ومركبات نباتية تساعد في حماية قلبك وتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

سلاسل الجبن
ليس عليك أن تكون طفلاً للاستمتاع بهذه القطعة من الجبن، فهي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، ومفيدة لعظامك وأسنانك، ويساعد المزيج من البروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات الغنية بالألياف على إبقائك مليئاً بالطاقة حتى وجبتك التالية.

الفشار
يمكن أن يحتوي كيس الفشار على أكثر من 1000 سعرة حرارية، و2650 ملليغرام من الصوديوم، لكن يمكنك إعداده في المنزل لتناول وجبة خفيفة غنية بالألياف ومنخفضة الصوديوم والسعرات الحرارية، لأنك تتحكم في كيفية تحضيرها.

تخلص من الزيت والزبدة، وبدلاً من البودرة أو الملح، جرب توابل مختلفة.

البذور
لا تدع صغر حجمها يخدعك، لأن البذور، مثل اليقطين وعباد الشمس، غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية والألياف ومضادات الأكسدة والبروتين، كما أنها خيار جيد، إذا كانت لديك حساسية من الفول السوداني أو المكسرات.

بيتزا صغيرة
يمكن أن تحتوي شريحة بيتزا بالجبن على 730 ملليجرام من الصوديوم. وعندما تشتهي البيتزا دون ملح، ضع فوق خبز مصنوع من القمح الكامل أو الخبز العربي، ملعقتين كبيرتين من صلصة الطماطم، ونصف كوب من الخضار المقطعة، وملعقتين كبيرتين من جبن الموزاريلا قليل الدسم.

الحمص المشوي
يطلق عليها ”القضامة“، وهي وجبة خفيفة مقرمشة غنية بالألياف.

جرّب مسحوق الثوم أو الفلفل أو الكمون أو مسحوق الفلفل الحار أو أي مزيج مالح تفضله.

رقائق قليلة الملح
إذا كنت تتوق لكيس من رقائق البطاطس، اختر البطاطس قليلة الصوديوم أو رقائق التورتيلا المخبوزة، أو ابحث عن المعجنات غير المملحة من الحبوب الكاملة.