الأخبار

السبت - 18 سبتمبر 2021 - الساعة 05:04 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس:


وجهة المسؤول الإعلامي للهيئة التأسيسية للإتحاد العام لطلاب اليمن في الخارج الأسبق، معاذ الصو٥ب دعوات لطلاب في كافة دول الإبتعاث لتدشين اعتصامات مطلع الأسبوع القادم.

وقال الصوفي في بلاخ صحفي "بعد خمس سنوات من مطالبة القيادة الحالية لوزارة التعليم العالي بالإنتظام بصرف المستحقات وعمل استراتيجية واضحة وشفافة وشاملة لمعالجة قضايا الطلاب التي تتراكم يوما بعد آخر أصبح أمر غير مجدي إطلاقا".

واضاف انه "لايمكن بأي حال من الأحوال ان من يفشل خلال خمس سنوات بتقديم حل أو استيعاب قضايا الطلاب أن يتفتح عقلة في العام السادس، كما أنه غير منطقي أن نفرش بطون الطلاب الفارغة للخطباء ليتعلموا فن الإدارة عليها".

وتابع الصوفي "لقد أصبح واضحا وجليا أن هذه القيادة للوزارة فاشلة وعاجزة وغير مستوعبة للقضية الطلابية أساسا ومن أراد أن يتأكد من ذلك فعليه الرجوع والاستماع إلى مقابلات الوزير الدكتور خالد الوصابي على القنوات الفضائية ليدرك حجم هذه الكارثة".

وطالب البلاغ "بإقالة ومحاسبة قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أصبح أمر ضروريا من أجل إنهاء معاناة الطلاب في الخارج الآن ومستقبلا ، حيث ان بقاءهم ينذر بكارثة مستقبلية على الطلاب وتحصيلهم العلمي وان القرارات التعسفية الإرتجالية والعشوائية والتخبط الإداري خير دليل على ذلك".

وحيا البلاغ "الخطوة الشجاعة لطلاب اليمن في مصر الذي دشنوا اعتصاما مفتوح يوم أمس في الملحقية الثقافية اليمنية في القاهرة في الوقت الذي تراخت فيه الاتحادات الطلابية عن القيام بدورها بسبب الولاءات الحزبية للوزير".

كما دعا "كافة الطلاب اليمنيين في الخارج في مختلف دول الإبتعاث إلى التحرك للسفارات والملحقيات الثقافية وتدشين اعتصامات مفتوحة مطلع الأسبوع القادم حتى يتم إقالة ومحاسبة قيادة وزارة التعليم العالي وتعيين أشخاص أكفاء قادرين على تحمل المسؤولية وإقتراح الحلول المناسبة لإنتظام صرف مستحقات الطلاب في الخارج ومعالجة قضايا الطلاب كافة وعمل آليات واضحة للإبتعاث ونشر كشوفات الإبتعاث تعزيزا لمبدأ الشفافية".