رياضة

الإثنين - 20 سبتمبر 2021 - الساعة 06:28 م بتوقيت اليمن ،،،

مدى برس/ متابعات:


أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، رسميًا تأجيل بطولة ”خليجي 25“ إلى شهر يناير من عام 2023، مع احتفاظ العراق بحق الاستضافة.

وكان من المقرّر أن تقام البطولة في مدينة البصرة العراقية، خلال شهري ديسمبر ويناير المقبلين.

وكان المكتب التنفيذي تقدم بمقترحات تخص الموعد الجديد، لتقام في شهر يناير، أو مايو، وبما لا يتعارض مع البطولات الأخرى المقامة في العام نفسه.

وأعلن اتحاد كأس الخليج عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“، يوم الإثنين: ”قرر الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي، تأجيل بطولة خليجي 25 إلى شهر يناير من عام 2023″، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد.

ويخوض منتخب العراق مبارياته في الدور الحاسم، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023 في دول محايدة، في ظل استمرار سريان قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحظر اللعب في الملاعب العراقية.

وتشهد الأجندة الكروية للمنتخبات الخليجية ازدحامًا كبيرًا خلال الأشهر المقبلة، حيث تشارك 6 من المنتخبات الثمانية المشاركة في كأس الخليج، في نهائيات كأس العرب، التي تقام في قطر من 31 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، وهي: قطر، العراق، السعودية، الإمارات، البحرين، وعُمان.

وتشارك منتخبات السعودية والعراق وعُمان والإمارات، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، في حين ستعرف الأندية الخليجية مشاركات قارية بدوري أبطال آسيا، وفي الدوريات المحلية المضغوطة.