الأخبار

الأربعاء - 20 أكتوبر 2021 - الساعة 11:29 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس:


تحدثت مصادر اعلامية حكومية، عن ان رئيس وزراء الشرعية، معين عبدالملك، وجه اليوم الاربعاء بصرف مرتبات متأخرة لمتقاعدين عسكريين من منتسبي الجيش والامن الجنوبيين.

وقالت المصادر، ان معين، وجه "بسرعة صرف مرتبات المتقاعدين من الجيش والأمن، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان انتظامها في الأشهر القادمة".

جاء ذلك عقب لقاء معين العائد بالهيئة العسكرية العليا للجيش والامن الجنوبي، التي تقود حركة احتجاجية متصاعدة للمطالبة بصرف مرتبات الالاف من اعضائها، لما مجموعه 16 شهرا، وفق الهيئة العسكرية ذاتها.

وتضمنت التوجيهات خلال اللقاء الذي حضره محافظ عدن احمد لملس، "اعداد آلية لصرف المرتبات المتاخرة للمتقاعدين، وبما يراعي ظروف المالية العامة، ووفق الإمكانات المتاحة".

واكد عبدالملك، "أن انتظام رواتب كافة موظفي الدولة بقطاعاتها المدنية والعسكرية استحقاق لا يمكن المساومة فيه، ومسؤولية حكومية لن يتم التخلي عنها وهي محل اهتمام ومتابعة خاصة من الحكومة وبتوجيهات رئيس الجمهورية" كما قال.

ويطالب هؤلاء العسكريون بجدولة سداد رواتبهم المتأخرة، التي تعود نصفها الى الاعوام 2016، 2017، اضافة الى 8 اشهر الماضية من العام الجاري.

كما يطالبون البت بتسويات وتظلمات تتعلق بأكثر من 60 الف عنصر، ممن تعرضوا للاقصاء والتسريح.