نافذة على السياسة

الأحد - 07 نوفمبر 2021 - الساعة 12:36 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس:


دافع محافظ مارب سلطان العرادة، يوم السبت، عن التحالف بقيادة السعودية والامارات، كما وجة رسائل تطمينية للمقاومة الوطنية في الساحل الغربي بقيادة العميد طارق صالح، مؤكدا صمود محافظة مأرب في وجه المشروع الإيراني وادواتها ممثلة بالميليشيات الحوثية.

وانتقد العرادة الهجوم ضد قطبي التحالف وخصوصا الامارات، وقال للصحفيين ان "التجني على الاخوة في الإمارات لا ينبغي أن يقال، فهم وقفوا وسكبوا دماءهم إلى جانبنا في مأرب، ووقفوا إلى جانبنا وقفة الرجال بدعوة من المملكة العربية السعودية الشقيقة، و بناء على دعوة فخامة رئيس الجمهورية".

اضاف: "نحن لا ننكر أحد، وكذلك الأخوة في البحرين، والسودان، وجمهورية مصر العربية، والأخوة العرب جميعا وقفوا إلى جانبنا، ونكن لهم كل تقدير على مواقفهم الأخوية".

ودعا في السياق الكتاب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، الى "الارتقاء بمفاهيمهم وأن يعلموا ماهي المعركة".
وطلب العرادة تصحيح بعض المفاهيم بشأن الدور المفترض للتحالف، الذي قال انه "لايمكن ان يحل محل الدولة، بل هو عامل مساعد لنا".

وتابع:"يجب أن نفهم الأمر كما هو، فالتحالف إلى جانب أنه يقف معنا بالجهد الجوي، فهو في المحافل الدولية، والسياسية، يواجه مالا يستطيع أحد أن يتحمله". 

وحسب العرادة "فإن التحالف دخل باستراتيجية أمام مد إيراني يدرك أبعاده وجذوره ومنطلقاته وأهدافه، ويجب على الشعب اليمني ان يقف إلى جانبه".

وقال: "نحن على تواصل مع كل الأشقاء ومع كل الأخوة اليمنيين على كل المستويات، وأنا لا أجد أبداً أي شيء يحول بيني وبين أخ يقاتل الحوثيين، والإخوة في العمالقة والإخوة الذين جاءوا من عدن ومن لحج ومن أبين ومن حضرموت ومن شبوة ومن كل المحافظات اليمنية، يقفون إلى جانبنا في المعارك الآن ويقدمون الشهداء والجرحى".

وأردف: نحن نتكلم هنا كشعب واحد، الكل يقف جنبا إلى جنب، فأنا يمكن أن أقاتل في الساحل، ووالله لو لم تكن عندي معركة في مأرب فسأذهب لأقاتل مع طارق هناك، ولولا أنه على ثغرة لقلت له تعال إلى عندي، لكن أخشى من ثغرة للحوثي على عدن.

وقال ايضا "ان إيران دخلت بقوتها لادارة المعركة من صنعاء عبر ضباطها وخبرائها، وبالتالي هذا يكثف المسؤولية على الأخوة الأشقاء في التحالف العربي للوقوف إلى جانبنا، وستعود صنعاء، وسيعود اليمن، إلى حضنه الدافئ". حد تعبيره.

وتحدى العرادة هجوم الحوثيين المكلف نحو مدينة مارب، وقلل من مكاسب الجماعة التي قادتها الى ابواب مارب، عبر محافطتي البيضاء وشبوة.

وقال "ان مأرب صمدت وستصمد في وجه المشروع الإيراني، ولن تصل مليشيا الحوثي إلى مبتغاها وأن اليمنيين سيرون في الأيام القادمة ما تقر به الأعين". 

 اضاف:"إن سقوط بعض المديريات سواء في البيضاء أو شبوة أو مأرب ليس معيباً، لان ذلك من طبيعة الحروب، فالحرب سجال، ورجال هذه المديريات سيقاتلون المليشيا اليوم مرة أخرى".

كما اشاد العرادة بالدعم الذي تتلقاه قواته من "القيادة السياسية" التي قال انها "تقف بكل ما تملك من قوة في المعركة، وليس بالضرورة أن يظهر ذلك للجميع، لكن في حقيقة الأمر القيادة السياسية هي من تدعمنا، وتدعم الجيش وتقدم الشيء الكثير، وتقف في وجه المشروع الإيراني، وتواجه قوى دولية وتحمل هم الدولة أمام العالم".