صحافة

الإثنين - 17 يناير 2022 - الساعة 08:40 م بتوقيت اليمن ،،،

مدى برس/ العرب:


أفادت وكالة أنباء الإمارات بوقوع انفجار في ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح في أبوظبي، وأشارت إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة.

وحسب الوكالة، فإن شرطة أبوظبي أكدت "اندلاع حريق صباح اليوم مما أدى إلى انفجار في ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك، كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي".

وقالت، نقلا عن الشرطة، إن التحقيقات الأولية تشير "إلى رصد أجسام لطائرات صغيرة يحتمل أن تكون لمسيّرات وقعت في المنطقتين، وقد تكون تسببت في الانفجار والحريق".

وأكدت أن السلطات المختصة فتحت تحقيقا موسعا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، مشيرة إلى أنه لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين.

وأعلنت قناة العربية الاثنين السيطرة بشكل كامل على الحريقين بمنطقة المصفح ومطار أبوظبي، وأكدت أنه لا تأثير على حركة الطيران.
وتزامن ذلك مع إعلان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع أن "بيانا مهما للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي خلال الساعات المقبلة".

وتعليقا على التطورات الجديدة، قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن إنه رصد وتابع تصعيدا عدائيا باستخدام طائرات مسيّرة من قبل الحوثيين، مشيرا إلى أن عددا من الطائرات المسيّرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي.

ويأتي هذا الهجوم على الإمارات بعد الإدانات الدولية للنهج الذي يسير فيه الحوثيون في اليمن، ومطالبة مجلس الأمن الدولي بالإفراج عن سفينة "روابي" المحتجزة لدى الجماعة الموالية لإيران.

وصادر المتمردون في الثالث من يناير سفينة "روابي" التي ترفع علم الإمارات في جنوب البحر الأحمر قبالة مدينة الحديدة اليمنية، فيما بدا ردا على الانتكاسات التي يواجهونها في أكثر من جبهة.

ورفض الحوثيون دعوة مجلس الأمن الدولي، في خطوة تكشف إصرارهم على مواصلة ابتزاز التحالف العربي، في ظل الانتكاسات الميدانية التي يواجهونها في مأرب بعد خسارتهم محافظة شبوة.

وتعرض الحوثيون خلال الأيام الماضية لانتكاسات عسكرية في محافظتي شبوة ومأرب بالتوازي مع التصاعد في عمليات التحالف العربي الجوية، التي استهدفت مواقع حوثية بما في ذلك المدن التي يسيطر عليها الانقلابيون، والتي شهدت حالة من الهدوء منذ قرابة ثلاثة أعوام تقريبا.  

وتمكنت القوات اليمنية الحكومية وألوية العمالقة الجنوبية الأحد من تحرير مواقع استراتيجية جديدة على جبهات محافظتي الجوف، ومأرب، شمال شرق البلاد.