تفاصيل

الثلاثاء - 18 يناير 2022 - الساعة 04:29 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس:


أطلق ملتقى أبناء اليمن في ماليزيا، الاحد، مبادرة لتعزيز التنسيق بين المبادرات المجتمعية لنساء اليمن في ماليزيا،جاء ذلك كأحد مخرجات الحلقة النقاشية التي نفذها الملتقى بعنوان “الإسهامات المجتمعية للمرأة اليمنية في ماليزيا”.

وفي الجلسة التي أدراها رئيس ملتقى أبناء اليمن في ماليزيا المهندس معاذ الصوفي وحضرها رؤساء ومؤسسات العديد من المبادارات المجتمعية في ماليزيا :
ا.وفاء الصلاحي / ناشطة مجتمعية ومستشارة نفسية وتعليمية، و ا.مليون العنسي رئيسة مبادرة عطاء الخيرية، ا.لينا المجاهد / رئيس منظمة المرأة والطفل، ا.علا العزب / رئيسة مبادرة ليلاس.

وقد أثريت الجلسة النقاشية بعدد من الأراء والمقترحات المقدمة من قبل ضيوف الحلقة رؤساء المبادرات حول أهمية العمل المستقبلي المنظم والمؤسسي والمنسق بين هذه المبادرات كما تم إستعراض أنشطة المبادرات وآليات ومجال عملها والصعوبات التي رافقت تلك الأنشطة كما تحدثن حول خطط المبادرات المستقبلية.

كما تم توجيه دعوة لبقية النساء اليمنيات في ماليزيا ممن لديهن مبادرات للانضمام والتنسيق المشترك بين المبادرات لما يهدف لتعزيز العمل المجتمعي وتغطية جوانب القصور ومعالجة المعوقات والصعوبات فيما بين المبادرات.

وفي الوقت ذاته تم توجيه دعوة للمرأة اليمنية في ماليزيا لتعزيز حضورها في الفضاء العام وفي العمل المجتمعي لإبراز ذاتها وإطلاق قدراتها وتقديم صورة نموذجية للمرأة اليمنية.