الأخبار

الأربعاء - 15 يونيو 2022 - الساعة 12:35 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس/ خاص:


اصدر رئيس حكومة التوافق الشرعية في عدن، معين عبدالملك مذكرة توجية لوزير الداخلية بوقف عمليات التجنيد في السلك الأمني، بعد ايام من الجدل الدائر حول استغلال حزب الاصلاح ووزير الداخلية لعمليات التجنيد لزج الموالين لهم في الاجهزة الأمنية والعسكرية.

وتضمنت المذكرة التي حصل عليها موقع "مدى برس" من مصادر خاصة، المؤرخة ١١ يونيو الجاري، انه "بناء على توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، بإيقاف اي تجنيد جديد تابع لوزارة الداخلية، بصورة كاملة في الوقت الحالي".

وتابعت انه "يتم التوجية بإيقاف للتجنيد في الوقت الحالي، بما فيها تلك التي تستند الى توجيهات سابقة، بشأن اضافة قوات جديدة".

وشهدت محافظات تعز وحضرموت وأبين، منذ بداية يونيو الجاري عمليات تجنيد جديدة في إطار قوام وزارة الداخلية، خارج إطار مجلس القيادة الرئاسي، وبالرغم من تشكيل لجنة أمنية وعسكرية برئاسة وزير الدفاع الأسبق هيثم قاسم طاهر لهيكلة قوات الجيش والأمن.

حيث وجه وزير الداخلية إبراهيم حيدان بتدشين أعمال التجنيد هذه، وضمها في إطار قوات وزارة الداخلية، تحت مسمى “قوات الطوارئ في محافظة تعز”، التي أوكلت لقائد الشرطة العسكرية في تعز سابقا، وأحد قيادة حزب الإصلاح محمد الخولاني، لمهمة التجنيد في المحافظة.

حيث باشر الخولاني في الأيام الماضية بتسليم استمارات التجنيد للآلاف من المجندين الجدد في مركزي استقبال أحدهما مدرسة في مدينة تعز، فيما المركز الثاني في معهد العفا أصابح بمديرية الشمايتين الذي استقبل دفعات من عدد من مديريات الحجرية ومحافظة لحج المجاورة.