منوعات

الإثنين - 01 أغسطس 2022 - الساعة 11:40 م بتوقيت اليمن ،،،

المخا/ مدى برس:


وسط حفاوة سياسية واعلامية كبيرة شهدت مدينة المخأ اليوم فعالية اختتام البرنامج التدريبي الأول في مهارت العمل الاذاعي، الذي نظمته وحدة التدريب ونفذته وحدة الانتاج الاذاعي على مدار ١٥ يوما.

وبحضور الاستاذ كامل الخوداني والقاضي عبدالله الحجري عضوي المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، والكابتن سامي احمد مدير الثقافة بالمخأ بدأت الفعالية التكريمية بالنشيد الوطني، وقراءة الفاتحة على روح الزعيم الخالد علي عبدالله صالح والشهيد عارف الزوكا و شهداء المقاومة الوطنية وشهداء الجمهورية، في كل الجبهات.

وفي كلمة افتتاح الفعالية أكد مدير اذاعة صوت المقاومة احمد غيلان أن البرنامج التدريبي كان تجربة مثمرة، واستطاع المشاركون فيه ان يقدموا افضل ما لديهم مدربين ومتدربين،
واضاف غيلان ان مجموعة كبيرة من الأعمال التي تم انتاجها ستكون ضمن خارطة برامج الاذاعة التي تبدأ من اغسطس.

وعبر غيلان عن شكر وتقدير كوادر الاذاعة لادارة التدريب والمركز الاعلامي وقطاع الاعلام، على الجهود المتكاملة لانجاح العمل الاعلامي، مؤكدا ان هذا التكامل يجسد توجهات وتوجيهات قائد المقاومة رئيس المكتب السياسي العميد طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي، والذي وجه بأن تكون إذاعة صوت المقاومة إذاعة المواطن والمقاتل.

واشار غيلان إلى اهتمام القيادة باعادة جاهزية وحدات وقطاعات المقاومة الوطنية، ومن بينها قطاع الاعلام ، مؤكدا أن إذاعة صوت المقاومة كانت - ولا تزال وستظل - وحدة مواجهة متميزة، ورقما صعبًا في معركة تحرير اليمن من عصابة الحوثي العميلة لإيران.


مدير وحدة التدريب والتاهيل في المركز الاعلامي للمقاومة الوطنية ، عادل النزيلي، تحدث عن البرنامج التدريبي الذي تم تنفيذه، مؤكدًا أنه يمثل خطوة مهم في تعزيز قدرات كوادر الإذاعة وكوادر الاعلام ، ويضيف للمتدرببن مهارات جديدة
في الاعداد والتقديم الاذاعي.

وأضاف النزيلي :
أن هذه الدورو تذكرنا بايام التأسيس لقوات المقاومة من معسكر بئر احمد في عدن اثناء بدية تشكيل وتاسيس النواة الأولى للمقاومة الوطنية، ومعها تم تأسيس نواة الاعلام وتدريب مجموعة من الاعلاميين، الذين ابلوا بلاء حسنًا في معركة المواجهة.


وأكدا النزيلي ان وحدة التدريب والتاهيل التابعة للمركز الاعلامي للمقاومة الوطنية، تسعي دائما لاعداد وتاهيل الكوادر الاعلامية بمختلف المجالات، وأن هناك دورات قادمة متنوعه ستعزز ممهارات الكادر الاعلامي.

عضو المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، الاستاذ / كامل الخوذاني، عبر عن يعادته بحضور فعالية التكريم قائلاً:
انا اليوم سعيد جداً أن أشارك المذيعين والمذيعات في اذاعة صوت المقاومة، في ختام البرنامج التدريبي الاول، مضيفًا:
ان هذه خطوة جيدة في عملية التدريب والتأهيل التي سيعمل على تنمية قدرات الاعلامين والاعلاميات في اذاعة صوت المقاومة التي اصبحت اكثر انتشارً ولديها جمهور كبير يتابعها ويسمعها.

من جانبه هنَّأ عضو المكتب السياسي الاستاذ / عبدالله الحجري طاقم إذاعة صوت المقاومة والمتدربين، قائلًا:
اليوم اهني الاخوة طاقم اذاعة صوت المقاومة، وسعيد اني حاضراً معاهم وشاركهم هذا التكريم، واشكرهم علئ الابداع والتميز، واضاف :
ما سمعناه اليوم من عرض مسموع لنماذج من برامج الإذاعة، ومن خلال عرض بعض محتويات الخارطة البرامجية شيء جميل، يؤكد ان لدى الإذاعة رؤية واضحة لتنفيذ خارطة برامجية متنوعة، فكريًا وسياسياً وعسكرياًواجتماعيًا ، وبالتالي نتوقع رسالة اعلامية تخدم المواطن وتفيد المجتمع وتسهم في مساندة المعركة الوطنية.


وخلال فعالية اختتام البرنامج تم تكريم ٢٧ متدربا ومتدربة من كوادر الاذاعة وواحدات العمل الاعلامي والتوجيه المعنوي ومن إعلاميي مديريتي المخا والخوخة.

كما استعرض طاقم راديو صوت المقاومة نماذج من البرامج الاذاعية التي تم انتاجها خلال التدريب العملي، كما تم تكريم اربعة اعمال مميزة بشهادات تقديرية ومبالغ مالية، هي :
برنامج اوراق سياسية تلذي يعده ويقدمه نبيل السامعي
برنامج صوت المقاتل الذي يعده ويقدمه اكرم الجعفري
وبرنامج توابل، الذي يعده ويقدمه الاستاذ فيصل الصوفي

بالإضافة الى تكريم افضل التغطيات الاخبارية الميدانية لمراسلة الاذاعة في تعز نعائم خالد