ملفات وتقارير

الأربعاء - 14 سبتمبر 2022 - الساعة 03:02 ص بتوقيت اليمن ،،،

الحديدة/ مدى برس:


اقتحمت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، قرى منطقة القصرة الساحلية بمديرية بيت الفقيه جنوبي محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقال مصدر محلي، إن ميليشيا الحوثي اقتحمت بأكثر من ثلاثين طقماً عسكرياً محملة بالمسلحين، ومصحوبة بـ 8 جرافات قامت بجرف أراض تابعة للمواطنين في قرى طرف الخضارية والمعاريف وبني الصباحي بعزلة القصرة في مديرية بيت الفقيه.

وتمت عملية الاقتحام وسط إطلاق نار كثيف من أسلحة خفيفة ومتوسطة أطلقتها عناصر الميليشيا وأسفرت عن سقوط إصابات لم يتبين عددها حتى الآن، كما داهمت أيضاً منازل مواطنين واختطفت العشرات منهم وأفزعت الاطفال والنساء.

واكد المصدر إن الميليشيا اختطفت نحو 70 من وجهاء وأبناء المنطقة بينهم "العاقل محمد بخيت مشيخي، والعاقل عبدالله عبدالله يحيى صباحي، والعاقل عبده فتيني معروف، وحسن معافى معروف، وبدر عبدالله يحيى صباحي" جميعهم زج بهم في السجون، فيما لا تزال الأطقم منتشرة بقرى المنطقة، كحماية للجرافات التي جرفت مساحات من الأراضي والمراعي والسواقي التابعة للمواطنين.

وقالت المصادر إن عربات أخرى قامت بملاحقة مواطنين حاولوا منع المداهمة وجرف الأراضي، فيما نزحت أسر العديد من المواطنين الملاحقين من المنطقة إلى مناطق مجاورة للساحل شمال وشرق وجنوب بيت الفقيه.

ويسعى الحوثيون لمصادرة أرض واسعة تعتبر مصدر معيشة للمواطنين وتبلغ مساحتها أكثر من 10 كيلو متر، ويستفيد منها أكثر من 5000 مواطن وهي مساقي ومراعي للمواطنين مند مئات السنيين تقول المصادر.

ويقود الحملة الحوثية، القيادي الحوثي المدعو "ابو ياسين"، وينتمي لمحافظة صعده ومسؤول عن الأمنيين في المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة، إضافة الى القيادي الحوثي "ابو احمد الهادي" وهو مسؤول عن لجنة الحشد للجبهات في المحافظة.