رياضة

الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022 - الساعة 01:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

مدى برس/ وكالات:


تغلب المنتخب البرازيلي على نظيره الكوري الجنوبي، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في مواجهة أقيمت على أرضية استاد 974، مساء يوم الاثنين، ضمن منافسات دور الـ16، في نهائيات مونديال قطر.

وتناوب على تسجيل أهداف منتخب "السامبا" كل من: فينيسيوس جونيور ونيمار وريتشارليسون ولوكاس باكيتا، في الدقائق: 7 و13 و29 و36 من زمن المباراة، فيما أحرز بيك سونغ هو هدف "الشمشون الكوري" الوحيد عند الدقيقة 76.

وفرض المنتخب البرازيلي سيطرته على المجريات، حيث استحوذ على الكرة وصنع الفرص، وتمكن من هز الشباك في 4 مناسبات، فيما حاول المنتخب الآسيوي تقليص الفارق في منتصف الشوط الثاني، ونجح بتسجيل هدف وحيد من تسديدة من خارج منطقة الجزاء.

فيما تأهلت كرواتيا إلى دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم بعد الفوز 3 - 1 على اليابان بركلات الترجيح، بعدما أنقذ الحارس دومينيك ليفاكوفيتش ثلاث ركلات ترجيح. وسجل دايزين مايدا هدف التقدم لليابان في مباراة متكافئة بدور الستة عشر، بعدما استغل ارتباكا دفاعيا عقب ركلة ركنية في الدقيقة الـ43، وبدا أن الفريق قد يحقق مفاجأة جديدة، لكن إيفان بريشيتش أدرك التعادل للمنتخب الكرواتي، الذي خسر نهائي كأس العالم 2018 بضربة رأس في الدقيقة الـ55.

وفي ركلات الترجيح، تألق الحارس ليفاكوفيتش ليهدي بلاده بطاقة التأهل لدور الثمانية. واحتكم المنتخبان إلى أول حصة من ركلات الترجيح في مونديال قطر، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1 - 1، على ملعب الجنوب في الوكرة ضمن منافسات الدور ثمن النهائي.

وحققت اليابان مفاجأتين مدويتين في الدور الأول بتغلبها على ألمانيا وإسبانيا بالنتيجة ذاتها 2 - 1 لتحتل صدارة المجموعة الخامسة، وتبلغ ثمن النهائي للمرة الرابعة في نهائيات كأس العالم. في المقابل، تأهلت كرواتيا ثانية المجموعة السادسة خلف المغرب إلى ثمن النهائي للمرة الثالثة، ونجح منتخب "فاتريني" (اللهب) في المرتين السابقتين في تجاوز هذا الدور، ووصل إلى نصف نهائي مونديال 1998 ثم إلى نهائي روسيا 2018.