ملفات وتقارير

السبت - 27 مايو 2023 - الساعة 02:57 ص بتوقيت اليمن ،،،

لحج/ مدى برس/ متابعات:


سقطت خلية إرهابية بينها سعوديين ويمنيين تتبع التنظيم الدولي داعش، في قبضة قوات الحزام الأمني في منقطة يافع بمحافظة لحج، أثناء محاولتها التسلل من منطقة محاده لمديرية يافع يعتقد أنها البيضاء والتي تحكمها ميليشيات الحوثي.

وقالت مصادر متطابقة أن السلطات الأمنية ممثلة بقوات الحزام الأمني، في محافظة لحج جنوب اليمن، ألقت القبض على عناصر من تنظيم داعش أثناء محاولتهم التسلل من مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي إلى المحافظات المحررة، في وقت متأخر من يوم الخميس.

وأضافت المصادر، أن عناصر تنظيم داعش وهم 4 سعوديين وثلاثة يمنيين، تم القبض عليهم من قبل قوات الحزام الأمني في مديرية لبعوس ‐ يافع، أثناء محاولة تهريبهم من محافظة البيضاء الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران إلى المحافظات المحررة لتنفيذ عمليات إرهابية.

وإجمالي الخلية الداعشية المضبوطة تتألف من 7 أعضاء بينهم قيادي بارز يدعى "أبي شامخ القحطاني"، وهو أجنبي لا يحمل الجنسية اليمنية.

وبحسب المصادر فإن العناصر السعودية هم: محمد مسفر مرعي القحطاني، يُكنى بأبي شامخ القحطاني وسبق وأنّ بايع زعيم داعش في مقطع مرئي، وكان ضابطًا في الجوية السعودية على طائرة F15.
وأيضًا العنصر مراد محمد الفيفي، بالإضافة إلى العنصر علي صالح الفيفي، والعنصر الرابع عبد الله راشد البجمي.

ووفق المصادر فإن العناصر اليمنية هم: محمد عبدالله سالم الكسادي، وحسن محمد راشد عبدالله، ومحمد فضل محمد سالم الكسادي.

وبحسب المصادر، فإن عناصر داعش تم التحفظ عليهم في سجن لبعوس، حيث يتم إجراء تحقيقات أولية معهم في الوقت الحالي.

وحتى اللحظة لم تكشف الأجهزة الأمنية بعد عن تفاصيل اكثر حول ضبط الخلية، لكن مصدرا مسؤولا بحسب موقع صوت العاصمة أكد أنه "سيتم الكشف عن التفاصيل بعد استكمال التحقيقات الأولية خلال الساعات المقبلة".