نافذة إنسانية

الخميس - 22 يونيو 2023 - الساعة 09:33 م بتوقيت اليمن ،،،

مارب/ مدى برس:


دشنت مؤسسة فتيات مأرب، اليوم الخميس، "معرض سبأ التسويقي للمشاريع الاقتصادية للنازحات" ضمن مشروع "عودة سبأ لتمكين النازحات اقتصاديًا وإشراكهن في عملية السلام" بتمويل من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني وبالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وخلال افتتاح المعرض، أكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، أن السلطة المحلية بمأرب، ستقوم بتذليل كل الصعوبات أمام المشاريع الصغيرة التي من شأنها تمكين النازحات اقتصاديًا، وتحويلهن إلى الاكتفاء الذاتي بدلا من الاعتماد على المعونات.

وأشار إلى أن مثل هذه المشاريع من شأنها تخفيف معاناة النازحين من الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها جراء النزوح الذي ترك فراغا كبيرا في حياتهم.

من جانبها، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة فتيات مأرب، انتصار القاضي، إن إقامة هذا المعرض الذي يأتي مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يهدف إلى أن تحظى النساء النازحات بدخل مادي يلبي الاحتياجات الضرورية من خلال عرضهن منتجات مناسبة وبأسعار مناسبة.

وأشارت إلى أن المعرض الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام يأتي في إطار تعزيز النساء النازحات بتسويق منتجاتهن والانطلاق في سوق العمل، لافتةً إلى أن المعرض يقوم بعرض مصنوعات يدوية وملبوسات ومأكولات وغيرها من الأعمال المنزلية التي قامت النساء النازحات بالعمل عليها ضمن مشاريعهن المقدمة، داعية جميع النساء النازحات إلى المشاركة بالمعرض وعرض منتجاتهن.

وأعربت القاضي عن أملها في أن تساهم المنظمات الدولية في تمكين النساء النازحات بمأرب اقتصاديا حتى يصبحن قادرات على الاكتفاء الذاتي وتوفير الدخل المعيشي لهن ولأسرهن.