نافذة إنسانية

الخميس - 22 يونيو 2023 - الساعة 09:36 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس:


تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران هجمات مستمرة منذ ثلاثة أيام على أهالي منطقة الدومر التابعة لمديرية السلفية بمحافظة ريمة الخاصعة لسيطرتها.

مصادر محلية قالت إن الأهالي في مديرية السلفية يقودهم الشيخ فارس هلال روبع خاضوا اشتباكات ضد مجاميع مليشيا الحوثي سقط فيها جرحى من الجانبين إضافة إلى أضرار كبيرة لحقت بمنازل المواطنين والمحلات التجارية والممتلكات.

وتعود أسباب الاشتباكات إلى نزاع قبلي تغذية مليشيا الحوثي إلى ما قبل نحو عام على خلفية ثأر بين قبائل السلفية محافظة ريمة وقبائل بني أسعد جبل الشرق التابعة لمحافظة ذمار.

وحسب المصادر فإن مجاميع مسلحة من مديرية جبل الشرق يقودهم الشيخ يحيى عمر حسن هاجمت منطقة الدومر في ريمة والمحاددة لمديرية جبل الشرق بذمار وسيطرت على مقر السلطة المحلية في منطقة الكمب.

وتتهم قبائل السلفية مليشيا الحوثي بمد المجاميع المهاجمة بالاسلحة من احد معسكراتها في جبل بني أسعد بمديرية جبل الشرق لقصف قراها وسيطرتها على مركز المديرية.

وحصلت وكالة خبر على وثيقة توضح ان كلا الطرفين حكم الشيخ محمد عبدالله الجويلس فيما حصل بينهم الا ان مجاميع منحدرة من مديرية جبل الشرق نكثت العهد وعاودت الاعتداءات بعد استحداثها للمتاريس. وفقا لمصادر محلية.

وأشارت إلى أن حملة عسكرية حوثية قادمة من محافظتي ذمار وريمة وصلت المنطقة محاولة تهدئة الوضع وفض الاشتباكات وإخلاء المواقع المستحدثة من قبل مجاميع جبل الشرق بذمار