الأخبار

الخميس - 13 أغسطس 2020 - الساعة 07:34 م بتوقيت اليمن ،،،

لحج/ مدى برس:


أقدم اللواء الرابع مشاة جبلي بقيادة أبوبكر الجبولي، الاثنين الماضي، وأثناء دور التسليم لمدير البحث الجنائي بمديرية المقاطرة - اقدم على منع مدير البحث الجنائي الجديد طارق أحمد ثابت من الدخول إلى المجمع الحكومي بالمديرية، وكان يتواجد داخل المجمع الحكومي مدير عام المديرية جمال شمسان ومدير شرطة المديرية ليقوما بدور التسليم.

مدير البحث الجنائي، طارق أحمد ثابت، تم تعيينه من قبل مدير عام شرطة لحج ومحافظ المحافظة، ويعد من العناصر المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة ودماثة الأخلاق، حيث كان يعمل في محافظة الحديدة لأكثر من 15 سنة في إدارة البحث، ويحظى باحترام زملائه، وبحب واحترام من قبل أبناء منطقته، لما يتمتع به من تواضع وحب لعمله.

وفي السياق، عبر أبناء المقاطرة عن استيائهم الشديد من التصرف الذي وصفوف بالسافر، والذي يقوم به اللواء الرابع مشاة جبلي في التدخل باختصاصات السلطة المحلية بمديرية المقاطرة.

ويعتبر اللواء الرابع مشاة جبلي التابع لمحور تعز ضمن الالوية العسكرية التي تم تشكيلها بتكليف من قبل علي محسن الأحمر. مع العلم بان جميع القيادات العسكرية المنتسبة للواء الرابع ينتمون لحزب الإصلاح ابتداء من قائد اللواء، وأركان اللواء وقادة كتائب اللواء.

وقد كشف فيديو التسجيل المسرب لقائد الجناح المسلح لتنظيم الأخوان المسلمين والذي يشغل منصب مستشار محور تعز المدعو عبد فرحان الملقب بسالم، عن علاقته الوطيدة باللواء الرابع مشاة.. حيث ورد على لسان عبده فرحان (سالم) بأنه أثناء غزوه للحجرية قام بالاستعانة بكتيبتين من طور الباحة، في إشارة منه إلى اللواء الرابع مشاة الذي يتمركز في المقاطرة وطور الباحة.

ويسعى محور تعز لإخضاع مديرية المقاطرة عسكرياً، وتنصيب أبوبكر الجبولي حاكماً مطلقاً ليس على القطاع العسكري فحسب بل على القطاع المدني، ويتخذ حزب الإصلاح تواجد اللواء الرابع مشاة نقطة انطلاقه لغزو الجنوب.