انفوجرافيك.. قطر تستغل كورونا لاغراض سياسية في محافظة تعز اليمنية

كيف تبشر بحروبها في تعز بعد رحيل الحمادي.. قنوات إعلام الإخوان وأذرع حزب الإصلاح

انفوجرافيك تحركات وسياقات.. قطر وأدوات تفجير الصراع في حجرية تعز


اخبار وتقارير

الثلاثاء - 15 سبتمبر 2020 - الساعة 09:41 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس/ خاص:


جرى، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن، ضبط عصابة تقوم بتمرير كميات كبيرة من العملات المزورة، وهي الظاهرة التي انتشرت بشكل كثيف مؤخراً في عدن، والعديد من المحافظات اليمنية.

في الآونة الأخيرة -بحسب مصادر متطابقة في العاصمة عدن لـ"مدى برس"- تزايدت عمليات ترويج العملات المزورة في المدينة، في ظل تفشّي عصابات تزوير الأموال في المدينة، والتي وقع في فخاخها آلاف الضحايا.

واليوم الثلاثاء، تمكنت الأجهزة الأمنية التابعة لقوات الحزام الأمني -طبقاً لما أوردت إدارة التوجيه المعنوي لقوات الحزام الأمني عدن- من ضبط إحدى تلك العصابات في مديرية المعلا.

ونقلت إدارة التوجيه المعنوي، عن مصدر قالت إنه يعمل في عمليات الحزام الأمني، إن عملية الضبط جاءت بعد "معلومات وردت إليهم تفيد بتورط أحد الأشخاص بحوزته عملات أجنبية مُزورة، وتمريرها على المواطنين".

وأشار إلى أنه وحسب توجيهات من قائد الحزام الأمني عدن، وضاح عمر، وبعد إجراء التحريات اللازمة والتأكد من المعلومة بالتعاون مع التحري، تم ضبط عدد من العملات الأجنبية المزورة لدى العصابة من فئة 500 ريال سعودي، وذلك بمبلغ 16 ألف ريال سعودي، كانت مُعدة للتداول من قبل العصابة في السوق المحلية.

وأضاف إنه "وخلال التحقيق مع المواطن المذكور أقرّ باشتراكه مع شخص آخر في تداول العملات النقدية المزورة"، لافتاً إلى أنه تم رصد المتهم الآخر وفق الإجراءات القانونية، موضحاً أنه "تم ضبط المُتهمين بالاشتراك في عمليات التزوير، وهم: (م، م، ص)، و(م، ر، ح)".

وأشار إلى أنه تمت إحالة الموقوفين جراء العملات المضبوطة إلى الجهات المختصة في إدارة أمن العاصمة عدن، لاستكمال الإجراءات القانونية في القضية، وفق الأصول.