اخبار وتقارير

الخميس - 01 أكتوبر 2020 - الساعة 08:22 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس:


طالب وزير الصحة العامة والسكان ناصر باعوم، اليوم الخميس، منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بفتح مكاتب لها بمحافظة مارب.

وقال الوزير باعوم، إن دعواته للمنظمتين لتفتح مكاتب رسمية لهما في مارب، من أجل سهولة تقديم خدماتهما وتدخلاتهما للملايين من النازحين والمجتمع المضيف، والابتعاد عن المركزية التي أثبتت فشلها في الأعوام الماضية.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك لقيادات القطاع الصحي بمحافظة مارب ومكون الصحة الذي يمثل المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية العاملة في المجال الصحي، برئاسة باعوم، انتقد فيه القصور الحاصل في أداء المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي بمحافظة مارب والمدرجة ضمن المكون الصحي للتدخلات الإنسانية.

ودعا الوزير، المنظمات إلى مضاعفة جهودها وتوسيع خارطة تدخلاتها وخدماتها الصحية لتشمل مختلف مديريات المحافظة، مؤكداً على أهمية دعم وتشغيل المستشفيات الريفية والوحدات الصحية بالمديريات المزدحمة بالسكان والنازحين وتأهيلها بالأجهزة والمستلزمات الطبية ودعم الكوادر الصحية لتؤدي دورها في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

وخاطب باعوم المنظمات بالتنسيق الكامل لتنفيذ تدخلاتها الإنسانية مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الذي لديه خطة متكاملة بالاحتياج لجميع المديريات، وانتظام المنظمات المدرجة ضمن مكون الصحة في عقد اللقاءات الدورية شهرياً، لمناقشة الوضع الصحي وتغطية العجز في الاحتياج وتلبية حالات الطوارئ ودعم برامج مكافحة الجوائح والحميات والأمراض الوبائية.