اخبار وتقارير

الجمعة - 30 أكتوبر 2020 - الساعة 07:14 م بتوقيت اليمن ،،،

الخوخة/ مدى برس:


سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة إنسانية إلی مخيم العليلي بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة بالساحل الغربي، لمد النازحين في المخيم بالمساعدات الإنسانية اللازمة.

وتشمل هذه القافلة 25 طناً من المواد الغذاٸية المتكاملة، وذلك ضمن خطة توزيع المرحلة الثانية للعام 2020، حيث استفادت منها 1200 أسرة نازحة من كافة مناطق الحديدة، تسكن مخيم العليلي.

بدورها باشرت فرق الإغاثة، التابعة للهلال الأحمر الإماراتي، بتوزيع المؤن الغذائية لكافة الأسر القاطنة بالمخيم، بالإضافة إلی النازحين الجدد الذين وفدوا إلی المخيم من مدينة الدريهمي جراء الحرب التي اندلعت في مدينتهم وضواحيها في الأيام الأخيرة.
 
وقال عبدالرحمن اليوسفي، مندوب الهلال الأحمر، إن توزيع السلال الغذائية والمساعدات لجميع الأسر النازحة في مخيم العليلي الذي شمل 1200 أسرة، وتقديم الإغاثة والمساعدات الإنسانية لهم للتخفيف من معاناتهم جراء الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها، وإن هيٸة الهلال ستواصل مسيرتها الإنسانية وتقديم ما تستطيع من أجل تخفيف معاناة النازحين ومن هم في الحاجة، والعمل علی تطبيع الحياة وإرساء قواعد العيش الكريم.

وعبر عدد من النازحين عن شكرهم واامتنانهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على دعمها الإنساني الذي تقدمه للنازحين والأسر المحتاجة في مختلف الجوانب الإغاثية والإنسانية، وقالوا إن دولة الإمارات هي السباقة دوماً بالبذل والعطاء والوقوف إلی جانب المساكين والفقراء في اليمن خصوصاً والعالم عموماً.