اخبار وتقارير

الإثنين - 30 نوفمبر 2020 - الساعة 10:07 م بتوقيت اليمن ،،،

تعز/ مدى برس:


اختتمت، اليوم، في مديرية المواسط الدورة التدريبية الخاصة بالوقاية من العدوى ومكافحتها، التي نظمتها منظمة جون سنو بالشراكة مع جمعية رعاية الاسرة، برعاية وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بمحافظة تعز وقيادة السلطة المحلية بمديرية المواسط ممثلة بمكتب الصحة بالمديرية وبحضور مدير المكتب الدكتور بشير الحمادي.

وشارك في الدورة الخاصة بالوقاية من العدواء ومكافحتها (IPC) 14 عاملاً وعاملة من العاملين في مجال الرعاية الصحية ضصوصا في مجال الصحة الانجابية ورعاية الاطفال من عدة مرافق صحية بمديرية المواسط.

واستمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام والتي تأتي في إطار مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي - صحتي أولاً- والتي نظمتها منظمة جون سنو (JSI) بالشراكة مع جمعية رعاية الأسرة (YFCA).

وقال منسق المشروع الاستاذ "موفق العبسي"، إن الدورة ركزت على الوقاية من العدوى ومكافحتها، مؤكدا بأن التدريب وفر معلومات كافية حول ما يجب أن تفعله المرافق الصحية للاستجابة لحالة فيروس تنفسي ناشئ مثل فيروس كورونا المستجد Covid19 خلال تقديم خدمات الرعاية الصحية بالاضافة الى تنفيذ تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها (IPC) بشكل صحيح لضمان عدم انتقال العدوى إلى مقدمي خدمات الرعاية الصحية أو إلى مرضى آخرين وغيرهم في منشأة الرعاية الصحية.

من جانبه ثمن مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور "بشير سلام الحمادي" الدور الذي تقوم به منظمة جون سنو (JSI) وجمعية رعاية الاسرة (YFCA) في اقامة مثل هذه الدورات التوعوية والتي تكمن اهميتها في الوقت الراهن الذي تنتشر فيه معظم الأمراض والأوبئه المعدية.

وعبر منسق المشروع "العبسي" عن شكره للسلطة المحلية في المديرية في تذليل كافة الصعوبات والعقبات في سبيل إنجاح الدورة، مؤكداً على أهميتها في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.