نافذة إنسانية

الإثنين - 11 يناير 2021 - الساعة 08:42 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس/ خاص:


قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إنها تعتزم تزويد اليمن بـ20% من لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وأشارت المنظمة، خلال لقاء جمع مدير مكتبها في اليمن الدكتور أدهم رشاد، بوزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، بالعاصمة المؤقتة عدن، إلى إن تلك الكمية تأتي كـ"مرحلة أولى".

وفي اللقاء الذي كُرس لمناقشة تدخلات المنظمة في دعم القطاع الصحي باليمن، أكد الوزير بحيبح على أهمية التعاون المشترك مع المنظمة، لتعزيز منظومة القطاع الصحي، وحرص الوزارة على تسهيل عملها وتذليل كل التحديات التي تواجهها.

وفي اللقاء دعا وزير الصحة العامة والسكان المنظمة إلى العمل من العاصمة المؤقتة عدن، مشيرًا إلى أن أوضاع القطاع الصحي في بلادنا يتطلب تعزيز التعاون المشترك، لتحقيق تنمية مستدامة خاصة في مجالات التجهيزات والكادر.

بدوره، ممثل منظمة الصحة العالمية أكد على تعزيز الشراكة مع الوزارة، مشيرًا إلى أن المنظمة ستعمل على توسيع نطاق عمل مكتب المنظمة في العاصمة المؤقتة عدن، بما ينعكس إيجاباً على مستوى ونوعية التدخلات التي تقوم بها المنظمة في اليمن.

وفي اللقاء استعرض ممثل منظمة الصحة العالمية، عمل المنظمة لتوفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، المتوافقة مع طبيعة بلادنا، بالتنسيق مع الجهات المانحة، لاستهداف الفئات ذات الأولوية القصوى منها الكوادر الصحية بمختلف انواعها والمواطنين من عمر 55 عاماً وما فوق.