اخبار وتقارير

الثلاثاء - 12 يناير 2021 - الساعة 06:59 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس/ خاص:


علق، اليوم الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني 2021، المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، حول لقائه ‏نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، أمس الاثنين، في الرياض، بأن الطرفين ناقشا سبل تجاوز العقبات التي تواجه آفاق السلام في ‎اليمن.

حيث قال غريفيث، "إنّه أوضح لبن سلمان أن التزام ‎المملكة العربية السعودية والمنطقة بشأن تسوية سياسية شاملة عن طريق التفاوض بقيادة يمنية أمر بالغ الأهمية لإنهاء النزاع بشكل شامل ومستدام".

وأضاف ‏غريفيث، إنه "في اجتماعه مع نائب وزير الدفاع ‎ ناقش سبل تجاوز العقبات التي تواجه آفاق السلام في ‎اليمن".

فيما اختلفت الردود التي بعث بها الأمير خالد بن سلمان عن تلك التي أصدرها غريفيث، خلال اللقاء، فقد أشار في تصريحه إلى أنهما "بحثا خلال اللقاء المستجدات في الشأن اليمني وجهود المملكة الإنسانية".

مؤكداً لغريفيث "حرص السعودية على التوصل إلى حلٍ سياسي شامل في اليمن وفق المرجعيات الثلاث، يحقق الأمن والاستقرار لليمن وشعبه العزيز ويحافظ على أمن المنطقة".

ويذكر أن المبعوث الأممي مارتن غريفيث، قد نشط تحركاته خلال الأسبوع الحالي، بعد نجاح السعودية في تنفيذ اتفاق الرياض، بشقيه السياسي والعسكري-الأمني، وزار محافظة عدن للاطلاع على التداعيات الكارثية التي خلفها القصف الصاروخي الذي طال مطار عدن الدولي، وعقد خلالها عدة اجتماعات مع الحكومة الشرعية التوافقية برئاسة معين عبدالملك.