الأخبار

الأحد - 17 يناير 2021 - الساعة 07:03 م بتوقيت اليمن ،،،

مارب/ مدى برس/ خاص:


وصفت قبائل مراد في محافظة مارب، إقصاء النائب العام للجمهورية السابق الدكتور علي الأعوش، من منصبه من قبل الحكومة الشرعية، بالقرار الـ"المجحف".

وأكدت قبائل مراد، في بيان إدانة صادر عنها السبت، أن قرار تغيير القاضي الدكتور الأعوش، من منصبه كنائب عام للجمهورية، واستبداله بشخصية عسكرية ومن خارج القضاء، أمر غير مقبول على الإطلاق.

وأشارت إلى أن هذه القرارات الصادرة عن الحكومة الشرعية تعد ضمن الأعمال التي يجب أن تقف ضدها وإدانتها ورفضها واستنكارها.

ولفتت في بيانها إلى أن ذلك الإقصاء يأتي في إطار الممارسات والنهج الذي دأبت قيادة الشرعية على اتباعه في إقصاء وتهميش أبناء القبيلة طوال الست السنوات الماضية.

كما أشارت إلى أن تلك الإقصاءات والممارسات لم تقتصر على تجاهل أبناء القبيلة من المناصب القيادية للدولة والقرار السياسي فحسب، بل وصل بها الأمر إلى إقالة من تبقى من أبناء القبيلة في كافة مؤسسات الدولة.

واعتبرت قبائل مراد في بيانها، إقصاء الدكتور الأعوش من منصبه، خيانة للتضحيات الكبيرة التي تقدمها القبيلة في مواجهة مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران.

وأكدت قبائل مراد، أنها لن تظل مكتوفة الأيدي من الاستمرار في سياسة الإقصاء والتهميش المتعمد نحو أبنائها ومديرياتها وتنميتها، وفي المطالبة والدفاع عن حقوق أبنائها المشروعة.

وطالبت قبائل مراد، الحكومة الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، تقدير تضحياتها وإعادة النظر في القرارات المجحفة بحق كوادر وأبناء القبيلة.

والجمعة الماضية، أصدر رئيس الجمهورية، قرارات جمهورية عدة منها تعيين اللواء أحمد الموساي، في منصب نائب عام للجمهورية، وهو القرار الذي لاقى استنكارًا واسعًا باعتباره قرارًا مخالفًا للدستور والقانون.

وأجمعت ردود الاستنكار على أن التعيين لهذا المنصب جاء من خارج هرم السلطة القضائية التي يؤكد الدستور أن المعين في هذا المنصب يكون منها.