اخبار وتقارير

الثلاثاء - 26 يناير 2021 - الساعة 07:13 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس/ خاص:


دعت اللجنة التحضيرية للقطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في الخارج الجهات المختصة المتمثلة في وزارتي التعليم العالي والمالية ورئاسة الوزراء إلى صرف مستحقات الطلبة المبتعثين في الخارج بشكل عاجل ومنتظم، مؤكدة أن تأخيرها يضاعف من معاناة الطلبة ويعقد مسيرتهم التعليمية والهدف الذي ابتعثوا لأجله.


كما تدعو، في بيان لها اليوم الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني 2021م، حصل (مدى برس) على نسخة منه، الجهات المختصة إلى حل قضايا الطلاب بشكل جذري.

وأبدت اللجنة التحضيرية أملها في الاستجابة العاجلة من الجهات المختصة لمعاناة الطلبة ومناشداتهم وعمل مصفوفة حلول جذرية وشاملة لما من شأنه أن ينهي معاناة الطلبة.

نص البيان:

تابعت اللجنة التحضيرية للقطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في الخارج معاناة الطلبة اليمنيين في الخارج ونضالاتهم المستمرة في المطالبة بحقوقهم المتأخرة لعام كامل.

وإذ تحيي اللجنة التحضيرية نضالات الطلبة الدائمة بالمطالبة بحقوقهم في الوقت الذي يبذلون فيه قصارى جهودهم في الجانب الأكاديمي وتحث اللجنة التحضيرية جميع الطلاب في مختلف دول الابتعاث إلى مزيد من الاستمرار والنضال حتى ينالوا حقوقهم كاملة وغير منقوصة ذلك لأنهم النخبة الملهمة لكافة شرائح المجتمع.

وتدعو اللجنة التحضيرية الجهات المختصة المتمثلة في وزارة التعليم العالي ووزارة المالية ورئاسة الوزراء إلى صرف مستحقات الطلبة المبتعثين في الخارج بشكل عاجل ومنتظم، ذلك لأن تأخيرها يضاعف من معاناة الطلبة ويعقد مسيرتهم التعليمية والهدف الذي ابتعثوا لأجله.
كما تدعو الجهات المختصة إلى حل قضايا الطلاب بشكل جذري والمتمثلة بالآتي:

1- صرف مستحقات الطلبة المبتعثين في الخارج بشكل كامل ومنتظم.

2- صرف الرسوم الدراسية المتأخرة وعمل آلية واضحة وعادلة لاعتماد الرسوم الدراسية.

3- إعادة الطلاب الذين تم تنزيل أسمائهم من كشوف الربع الأول 2020م وهم لا يزالون في فترتهم الدراسية.

4- صرف تذاكر الخريجين وعمل آلية واضحة لاستيعابهم بعد التخرج لما يخدم الصالح الوطني.

5- اعتماد آليات واضحة وشفافة للابتعاث والاستمرارية ونشر الكشوف بشكل دوري لما من شأنه تعزيز الشفافية والحد من الفساد.

6- اجتراح حلول لطلبة النفقة الخاصة الذين تضررت أوضاعهم بسبب الوضع في اليمن وجائحة كورونا.

7- التخطيط بشكل سليم وهادف للابتعاث في التخصصات التي تخدم مستقبل البلد.

وتأمل اللجنة التحضيرية الاستجابة العاجلة من الجهات المختصة لمعاناة الطلبة ومناشداتهم وعمل مصفوفة حلول جذرية وشاملة لما من شأنه أن ينهي معاناة الطلبة.

عاشت الحركة الطلابية

صادر عن: اللجنة التحضيرية للقطاع الطلابي للحزب الاشتراكي اليمني في الخارج
الثلاثاء 26/01/2021