اخبار وتقارير

الأربعاء - 07 أبريل 2021 - الساعة 09:14 م بتوقيت اليمن ،،،

تعز/ مدى برس/ إبراهيم سفيان:


دشن مدير عام مديرية المواسط رئيس المجلس المحلي أمين شرف الفضلي، الثلاثاء، الورشة التدريبية المنفذة من قبل منظمة البحث عن أرضية مشتركة.

ويشارك في الورشة 25 متدرباً من الوسطاء المحليين في مديرية المواسط حول تقييم الإشاعات جراء فيروس كورونا المستجد، ضمن مشروع تمكين الاستجابة الفعالة والحساسة للنزاع لفيروس كورونا للحفاظ على التماسك الاجتماعي في السياقات الهشة الممول من الاتحاد الأوروبي للفترة من 6 إلى 10 أبريل/ نيسان الجاري.

وثمن الفضلي الدور الذي تقوم به منظمة البحث عن أرضية مشتركة، الذي قال إنه ترك أثراً في بناء وتعزيز السلام المجتمعي من خلال أنشطتها التي استهدفت المديرية خلال السنوات الماضية من خلال مشاريعها وبرامجها التي كان لها أثر بالغ في تعزيز وترسيخ أواصر السلام المجتمعي بين أبناء المديرية إلى جانب الدور الأهم الذي تقوم به حالياً في نشاطها هذا في مواجهة فيروس كورونا المستجد بموجته الثانية التي أصبحت مقلقة ومهددة للسكينة والحياة.

وتكمن أهمية هذه الورشة في إعداد وتأهيل كادر عمل من الوسطاء المحليين من أبناء المديرية في تقييم الإشاعات حول فيروس كورونا بما يعزز ويحافظ على التماسك الاجتماعي وبما يمكن الاستجابة الفعالة والحساسة للنزاع إثر فيروس كورنا في السياقات الهشة من خلال برنامج تدريبي بدأ تنفيذه، أمس الثلاثاء، المدرب "محمدفارع".

وستستمر فترة التدريب ثلاثة أيام يعقبها الجانب العملي الذي سينطلق من خلاله الوسطاء المتدربون في تنفيذ ما أوكل إليهم من المهام التي تساهم في مواجهة الوباء والحد من انتشاره وتفشيه.