اخبار وتقارير

الإثنين - 10 مايو 2021 - الساعة 10:02 م بتوقيت اليمن ،،،

صنعاء/ مدى برس:


أدانت نقابة المحامين اليمنيين، اليوم الاثنين، تهديدًا مسلحًا تعرض له المحامي والمستشار القانوني خالد الكمال، في حي الرقاص وسط العاصمة صنعاء.

ووفق ما نقلت النقابة عن المحامي الكمال، فإن التهديد الهدف منه دفعه إلى ترك قضية موكلته الفنانة وعارضة الأزياء انتصار الحمادي.

ووصفت النقابة التهديد الذي طال عضوها المحامي خالد الكمال، بـ"التصرف الأحمق، والفعل الإجرامي"، مشيرةً إلى أن الدفاع عن أي إنسان "مكفول شرعًا وقانونًا، والقول بغير ذلك إهدار للحقوق والحريات ويتوجب معهُ تتبع وضبط الجاني أياً كان ومهما كان".

وحملت النقابة الأجهزة الأمنية، التابعة للمليشيا الحوثية في صنعاء، مسؤولية أي مساس بحياة المحامي الكمال وحرياته، داعية "الله أن يرفع البلاء والوباء عن البلاد والعباد".

وأشار المحامي الكمال، في بلاغه لنقابة المحامين، إلى تتبعه من قبل مسلحين اثنين على الأقل، وبعد التعرف عليه طلب أحدهما الذي قدم نفسه باسم "أبو وسام" من المحامي ترك قضية الفنانة الحمادي "ما لم سوف نربيك".

الجدير بالذكر أن السلطات الأمنية التابعة للحوثيين في صنعاء كانت قد اعتقلت الفنانة الحمادي في شهر فبراير الماضي من حي شملان غربي المدينة، وظلت مخفية في سجونها حتى تحول إخفاؤها إلى قضية رأي عام واسعة النطاق.