اخبار وتقارير

الخميس - 10 يونيو 2021 - الساعة 08:09 م بتوقيت اليمن ،،،

إب/ مدى برس/ خاص:


اختطفت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الخميس، عدداً من مالكي المحلات التجارية في محافظة إب، وسط اليمن، بعد إغلاق محلاتهم، نتيجة رفضهم مطالب لها.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي المتمردة أغلقت عديد محلات تجارية، في مدينة إب، بعد رفض مالكيها رفع أسعار إيجارات تلك المحلات التي جرى استئجارها من مكتب الأوقاف.

ووفق المصادر فإن المليشيا أغلقت محلات تجارية تقع تحت ملعب ميدان الكبسي، وعدة محلات أخرى قريبة منها، ومحلات تقع ضمن مدينة إب، إثر رفض مالكي تلك المحلات مطالب المليشيا الحوثية.

وأكدت المصادر أن المليشيا الحوثية وبتوجيهات من القيادي الحوثي المدعو "بندر العسل" وهو المعّين من المليشيا الحوثية مديرًا لأوقاف المحافظة، وجه بخطف وسجن عدد من مالكي المحلات التجارية الذين يقودون عملية الرفض والممانعة لمطالبه وفرض مبالغ كبيرة عليهم.

وأفادت المصادر أن مليشيا الحوثي المتمردة رفعت سعر إيجارات المحلات والممتلكات التابعة للأوقاف إلى أسعار جنونية، وسط رفض واسع من قبل المواطنين ومالكي المحلات المستأجرة.

وتحاول مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة إيرانيًا رفع أسعار إيجارات وممتلكات تابعة لأوقاف محافظة إب، بنسب عالية جداً، بالتزامن مع تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية بفعل الانقلاب والحرب التي تشهدها البلاد.