ملفات وتقارير خاصة

الخميس - 10 يونيو 2021 - الساعة 10:44 م بتوقيت اليمن ،،،

تعز/ مدى برس/ خاص:


أقدم القاضي عبدالقوى العباسي، رئيس الشعبة الجزائية بتعز، على محاولة إلغاء حكم كان قد أصدره ضد والد قيادي إخواني، في قضية أرض متنازع عليها في مديرية جبل حبشي.

وكان القاضي العباسي قد أصدر حكما بتاريخ 29/ 12/ 2020 م، قضى منطوقه لصالح أحد طرفي القضية وهما المواطن عبدالولي عبدالواسع السفياني والمواطن سلطان عبدالله أحمد العفيري، ضد غريمهما المدعو محمد قحطان، في قضية نزاع على أرض واقعة في مزارع وادي منطقة الشراجة بجبل حبشي، بموجب ثبوت الأدلة والبراهين الشرعية.

وقد تفاجأ المحكوم لهما بمحاولة القاضي العباسي إلغاء الحكم بعد النطق به لصالحهما، وتحيزه لصالح غريمهما محمد قحطان، كون الأخير والداً لقيادي إصلاحي.

ولم يكتفِ القاضي العباسي بذلك، بل أمر باعتقال المحكوم لهما السفياني والعفيري، ووجه بإيداعهما السجن، لممارسة الضغط عليهما وإخضاعهما لإرادته بإيصالهما لفتح نزاع من جديد في الأرض، لهدف تغيير منطوق الحكم فيها لصالح غريمهما قحطان، تنفيذاً لرغبة حزبية.

وكان منطوق الحكم قد تم بحضور النيابة التي قيدت بمحاضرها جلسة النطق بالحكم، وأرسلت صورة من الحكم لرئيس نيابة الأموال.

يُشار إلى أن حزب الإصلاح بات يسيطر على المؤسسات المدنية والعسكرية والأمنية بتعز، كما توسع نفوذه في الاستحواذ على المؤسسة القضائية التي خضع فيها الكثير من القضاة للحزب باعتباره سلطة الأمر الواقع بتعز.