الأخبار

الخميس - 13 يناير 2022 - الساعة 08:55 م بتوقيت اليمن ،،،

مارب/ مدى برس:


قالت مصادر عسكرية أن الوية العمالقة و قوات الشرعية، باتت تسيطر على اغلب مناطق مديرية حريب، تزامناً مع تقدمات أخرى في جبهات مديرية الجوبة، جنوب محافظة مأرب.

واكدت إن قوات الشرعية والعمالقة تمكنت بعد معارك عنيفة خاضتها مع مليشيا الحوثي من السيطرة على موقعين في جبل كحلان القريب من عقبة ملعا غرب مديرية حريب وسط إسناد من طائرات التحالف العربي.

وأضافت أن المواجهات أسفرت عن دحر مجاميع المليشيا من جبل الفليحا وأجزاء واسعة من منطقة سليل شرق مديرية حريب وتواصل تقدمها في الطريق الاسفلتي وكبدتها خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

ولفتت أن قوات الشرعية ورجال القبائل سيطرت على سائلة معسكر ام ريش وعدد من المواقع المحيطة بها جنوب مأرب.

وتزامنت تقدمات وحدات العمالقة والمساندين لها مع عزل وحصار المليشيا في البلق الشرقي، فيما لجأت مليشيا الحوثي بعد هزائمها للقصف العشوائي بقذائف الهاون على المناطق المحررة، وتدمير بعض المنازل.

الى ذلك فجرت مليشيات الحوثي عبارات السيول في عقبة المحلحل الرابطة بين محافظة أبين مع محافظة البيضاء (وسط اليمن) في خطوة تهدف إلى إعاقة أي تقدم عسكري لألوية العمالقة صوب مديريات مكيراس.

وقال مصدر محلية، إن المليشيات الحوثية فجرت العبارات وأجزاء كبيرة من العقبة التي تعد الشريان الوحيد الرابط بين مديريات مكيراس في البيضاء ومديريتي جيشان ولودر في محافظة أبين، وقطعت الطريق بشكل نهائي.

وذكر المصدر، أن إقدام المليشيا على تفجير عقبة المحلحل التي يسلكها المواطنون منذ بداية الحرب قبل سبع سنوات، جراء تخوفها من هجوم محتمل لألوية العمالقة لتحرير مكيراس.

جاء ذلك بعد أيام من قيام مليشيا الحوثي بتفجير عبارات السيول في عقبة "القندع" في مديرية نعمان التابعة لمحافظة البيضاء، عقب التقدمات المتسارعة لألوية العمالقة في مديريات بيحان وتحريرها بالكامل، وسيطرتها على منطقة “الساحة” مركز مديرية نعمان الواقع أسفل العقبة.