الأخبار

الجمعة - 14 يناير 2022 - الساعة 06:22 م بتوقيت اليمن ،،،

صعدة/ مدى برس:


قالت مصادر قبلية في محافظة صعدة ، ان مليشيات الحوثي الإرهابية، قامت بالخميس، بتصفية شيخ قبلي بارز واثنين من اقربائه في محافظة صعدة (شمال اليمن).


واكدت المصادر ، أن مسلحي مليشيا الحوثي يقودهم مشرف المليشيا "علي سيله" نصبوا كمينا مسلحا استهدف الشيخ القبلي "عبد الرحمن مرداس" واثنين من اقربائه هما "بدر وجمال"، بإطلاق وابل من الرصاص الحي عليهم ما ادى الى وفاتهم على الفور.

واشارات المصادر ان عملية القتل جاءت على خلفية رفض الشيخ عبدالرحمن مرداس الاستجابة لمطالبها بالتحشيد لصالح الانقلابيين ضد الوية العمالقة المتقدمة في جبهتي مأرب وشبوة.

هذا ويعد الشيخ عبدالرحمن مرداس احد ابرز مشائخ ووجهاء بني بحر التابعة لقبائل خولان بن عامر والذين رفضوا الانخراط في صفوف المليشيات ولهم مكانتهم الاجتماعية وزن وثقل قبلي في منطقتهم وبمحافظة صعدة بشكل عام، الامر الذي جعل مشائخ و قبائل بني بحر وقبائل خولان بن عامر تتداعى لتدارس الرد على هذه الجريمة.

ورجحت المصادر ان مليشيات الحوثي الانقلابية طلبت من مشائخ قبليين تحشيد مقاتليين لزج بهم في معاركها ضد الوية العمالقة المتقدمة باتجاه محافظتي شبوة ومأرب، وأن عدم استجابة المشائخ للتحشيد لصالح الانقلابيين يواجه بعمليات الاغتيال والتصفية.