الأخبار

الإثنين - 17 يناير 2022 - الساعة 06:25 م بتوقيت اليمن ،،،

مدى برس/ متابعات:


ادانت الكويت والبحرين اليوم الاثنين، الهجوم الذي تبناه الحوثيون على منشآت حيوية مدنية في العاصمة الاماراتية ابوظبي.‎

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان ان الهجوم "الارهابي الجبان" الذي اسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين بجروح، يمثل اعتداء سافرًا على سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، ويبرهن إصرار الميليشيات الحوثية الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها الإجرامية الجبانة.
وأعرب البيان عن استنكار مملكة البحرين لهذا الاعتداء الحوثي الآثم الذي انطلق من مطار صنعاء كمنشأة مدنية، حد تعبيرها.

واكدت البحرين وقوفها في صف واحد إلى جانب الإمارات، وتأييدها لكافة الإجراءات التي ستتخذها للتصدي لهذه الأعمال التخريبية الجبانة، وفق البيان.

ودعت البحرين المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات حازمة ضد جماعة الحوثيين التي "تؤكد أعمالها الإجرامية أنها منظمة إرهابية تشكل تهديدا خطيرا على أمن واستقرار المنطقة".

في السياق قالت الكويت ان إستمرار إستهداف الحوثيين للمدنيين والمناطق المدنية وإصرارهم على انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وتعمدهم الإضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها يؤكد خطورة سلوك هذه "الميلشيات وضرورة تحرك المجتمع الدولي ولاسيما مجلس الأمن لوضع حد لهذا السلوك العدواني وصيانة الأمن والسلم الدوليين"، حسبما جاء في بيان لوزارة الخارجية الكويتية.

وجددت الكويت تأميد وقوفها إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة وتأييدها في كل ما تتخذه من خطوات للحفاظ على أمنها واستقرارها.
الى ذلك وصف مجلس التعاون الخليجي الهجوم الذي شنه الحوثيون ضد مواقع في أبوظبي بالاعتداء الإرهابي الجبان، واعتبره "جريمة حرب تعرض حياة المدنيين للخطر"