مقالات


الخميس - 16 مارس 2023 - الساعة 02:27 ص

الكاتب: خالد بقلان - ارشيف الكاتب


غياب الإستراجية بين مجلس القيادة والتحالف يضع الف علامات إستفهام...؟!!

قلناها الأمس لهادي و نائبه المعزول محسن ، و نكررها اليوم مراراً لمجلس القيادة الرئاسي، ان العمل بدون استراتيجية واضحة مع التحالف العربي، تحدد طبيعة العلاقة و المهام والالويات، وصيغ الحلول السياسية المستدامة والشاملة، سينتهي بكم كـ مجلس قيادة المطاف مثلما انتهاء بهادي طالما بقيتوا بهذا الشكل، المتخبط والغير واضح وفي موقف المستجدي تماماً ، والمتلقي المنفذ...!

هي شرعية دولة و مشروعية سياسية ترتكز على المواطنة و النظم والقوانيين والعمل المؤسسي، وليست قضية سياسية خاضعة للمساومات..!

الكلام لا يأتي في سياق التشكيك بمواقف التحالف الداعم لشرعية ، لأن المواقف القوية تظل خالدة ولا تمحوها عواصف المواسم او رياح الفصول ، لكنه يأتي في سياق متطلبات المرحلة وضرورة الإنتصار لفكرة الدولة ومن ثم بناءها والاتفاق على شكلها وفق خيارات الناس وما يقرره الشعب مع وضع اعتبار للجنوب كقضية محورية.

اما العمل بدون استراتيجية فهو المسار الذي اختطه هادي و الاصلاح و انتهاء بهم بالفشل والخسران المبين ، نتيجة لغياب ما ذُكر اعلاه ولتعامل مع الواقع بنزعة اللحظة و مقتضاها دون وضع اعتبار للمستقبل والنتائج المترتبة على الفشل وكل عمل سلكوه و نهجوه جنوا ثماره وانتم طالما بقيتم على هذا المنوال سينتهي بكم المطاف خلف الذي سبقوكم...!!

*من صفحة الكاتب في فيسبوك*