عربي ودولي

الأربعاء - 01 يوليه 2020 - الساعة 12:24 ص بتوقيت اليمن ،،،

مدى برس/ سبوتنيك:


فى وقت سابق اليوم 30 يونيو ، أشارت تقارير إعلامية إلى وقوع عدة انفجارات بالقرب من ميدان تاجريش في العاصمة الإيرانية.

ووفقًا لتلفزيون برس، أدت الانفجارات في منشأة طبية شمال العاصمة الإيرانية إلى مقتل 18 شخصًا، وقال رئيس خدمة الإسعاف في طهران ، بيمان صابريان ، لوكالة أنباء فارس إن حصيلة القتلى في الانفجار 13.




قال مسؤولون إيرانيون إن تسرب الغاز تسبب في انفجار ضخم وحريق في عيادة طبية في شمال طهران ، مما أسفر عن مقتل أكثر من خمسة عشر أشخاص وإصابة آخرين.

وشارك المواطنون مقاطع فيديو على الشبكات الاجتماعية لمبنى مشتعل - يقال عن عيادة سينا ​​اطهر الطبية، وكانت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) من بين الأوائل الذين نشروا لقطات.

وتعليقا على الحادث ، قال جلال مالكي المتحدث باسم إدارة إطفاء طهران ، نقلا عن وكالة تسنيم للأنباء الإيرانية ، إن حريقا اندلع في عيادة طبية وتم إرسال رجال الإطفاء إلى مكان الحادث.

وبحسب الوكالة ، فإن الشكوك الأولية تشير إلى أن خزان الأكسجين كان وراء الانفجار.

وذكرت الوكالة أن الانفجار وقع في الطوابق تحت الأرض للمبنى مما تسبب في ارتفاع الدخان عبر الطوابق ، مضيفة أن رجال الإطفاء تمكنوا من تحديد مكان الحريق.

وقالت خدمات الطوارئ في وقت لاحق إن الانفجار هز عيادة سينا ​​اطهر الطبية التي ليست بعيدة عن ميدان تاجريش وهي من أكثر مناطق العاصمة ازدحاما. من المحتمل أن يكون سببه انفجار اسطوانة غاز تستخدم لتخزين الغاز المسال للأغراض الطبية.

وبحسب موقع خبر أونلاين ، قتل 19 شخصًا على الأقل - 15 رجلاً و 4 نساء - في الحادث.

كما حذرت السلطات الإيرانية المتفرجين من التجمع خارج العيادة المحترقة بسبب الخطر الذي يشكله عليهم الحريق ووباء Covid-19 حيث تضررت إيران بشدة من الفيروس التاجي ، مع أكثر من 225،000 حالة مؤكدة وحوالي 10،700 حالة وفاة.

وفي الأسبوع الماضي وقع انفجار بالقرب من موقع عسكري خارج طهران ، حيث قالت وزارة الدفاع إن سبب ذلك هو تسرب في منشأة لتخزين الغاز.