نافذة على السياسة

الجمعة - 04 سبتمبر 2020 - الساعة 08:32 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/ مدى برس:


كشف عميل استخبارات نمساوي سابق عن ارتباط وثيق لقطر في دعم الإرهاب في مختلف دول العالم بما فيها اليمن، وذلك من خلال دعمها لمليشيا الحوثي الانقلابية.

وارتبط اسم قطر، بالدعم المتواصل للإرهاب في مختلف دول العالم من بينها اليمن، التي عانت من ممارسات مليشيا الحوثي الإرهابية على مدى السنوات الماضية.

ونقلت صحيفة "دي بريسه" النمساوية عن عميل استخبارات سابق يدعى "جايسون جي"، قوله: إن قطر تمول الحوثيين بشكل مباشر، ما يعني بأنها تمول كذلك الهجمات بالصواريخ على السعودية، بالإضافة إلى تمويلها لحزب الله والإخوان.

وكشف جايسون جي، الذي زود صحيفة "دي تزايت" الألمانية بمعلومات عن تمويل قطر لحزب الله الشهر الماضي، أن الحوثيين يواصلون الاعتداء على المدنيين في الداخل اليمني وفي المملكة بدعم من الدوحة.

وفي تصريحه، أشار عميل الاستخبارات السابق "جايسون جي" إلى وجود معلومات تفيد بالإعداد لمزيد من الاعتداءات، غير أنه واثق من التصدي لها.

ولفت إلى أن البحرين أصبحت هي الأخرى هدفاً للصواريخ والاعتداءات الحوثية، فضلاً عن طرق الملاحة الدولية، باعتبار أن المليشيا الحوثية بدعم من قطر وإيران تسعى للسيطرة على الملاحة ولا تريد استقراراً للمنطقة.