نافذة إنسانية

الجمعة - 11 سبتمبر 2020 - الساعة 09:16 م بتوقيت اليمن ،،،

إب/ مدى برس:


أدت الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة الناتجة عنها، والتي شهدتها محافظة إب، وسط اليمن، خلال الأيام الماضية، إلى إحداث أضرار كبيرة في مساكن المواطنين، وفقاً لما أوردت منظمة أطباء بلا حدود.

وأشارت المنظمة، في بيان مقتضب نشرته على صفحتها على "فيسبوك"، إلى أن مساكن النازحين في المخيمات، وكذا مساكن المهمشين، كانت الأكثر تضرراً جراء تلك السيول والأمطار، إلى جانب مساكن المواطنين المحليين.

وقالت المنظمة، إنها وثقت أضراراً كبيرة، نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات في محافظة إب، وشملت الأضرار تدهوراً للمياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي.

ولفتت في البيان، إلى أنها وزعت "حُزم النظافة والمأوى بما في ذلك صابون اليد والغسيل والمناشف وحاويات المياه والناموسيات والأغطية البلاستيكية والبطانيات، على أكثر من 240 عائلة في مديرية ‎الشعِر". إحدى مديريات المحافظة الشرقية.

وأشارت "بلا حدود"، في بيانها المقتضب، إلى أنها قامت بإنشاء عيادة متنقلة وإجراء استشارات طبية لأكثر من 105‪ من الأسر المتضررة، بينهم 53 طفلاً دون سن الـ15 عاماً.

وشهدت محافظة إب، وسط اليمن، خلال الأيام الماضية، أمطاراً غزيرة نتج عنها سيول جارفة أدت إلى تضرر المئات من منازل مساكن المواطنين ووفاة مواطنين.